استهتار الطلاب بالاختبارات يتجسد في إجاباتهم

2 صور
تعد الاختبارات فترة مهمة من العام الدراسي فهي المحطة التي سينتقل من خلالها الطالب والطالبة إلى مرحلة دراسية جديدة، إلا أنّ البعض منهم يتهاون فيها، ولا يستعد لها كما يجب، بل يقومون بجعلها مادة دسمة للتفكه والتندر، ففي كل عام يقوم المعلمون والمعلمات بنشر صور لإجابات بعض هؤلاء الطلاب والطالبات التي تحمل الكثير من الاستهتار واللامبالاة، وتناولت صحيفة "سبق" من خلال تقرير ماتزخر به مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الوقت بالكثير من النماذج لإجابات فكاهية، إلا أنّ هذا الوضع قد يتسبب بعدم شعور الطلاب بجدية الاختبارات، ويزيد لديهم من حالة الاستهتار، وقد كان للطالبات نصيب هذا العام مع أنّ الأمر كان مقتصرًا على الطلاب.
ومن صور استهتار الطالبات عندما أجابت إحدهنّ على سؤال يقول: حللي كثيرات الحدود التالية؟ لتكون إجابتها "الله يحللها ويبيحها"!.
فيما أجاب طالب على سؤال يقول: "أوجد س"، ليقوم بالإشارة إلى الحرف سين في المثلث ويكتب "هذه س".

تجدر الإشارة إلى أنّ بعض الطلاب يتجاوز استهتارهم بالصرح التعليمي إلى حد تمزيق الكتب، وإلحاق الضرر والتخريب ببعض ممتلكات المدرسة كالطاولات والمقاعد الدراسية، وقد أثار مقطع فيديو تم بثه على موقع يوتيوب بعنوان "طلاب يمزقون كتبهم في النظيم" -شرق الرياض-، الكثير من علامات الاستفهام والجدل، بسبب حالة الهياج التي كان الطلاب عليها، وهم يمزقون كتبهم واثار ضجة عامة .