قنصلية لبنان تحتفي بتمام سلام

15 صور
بحضور مدير عام فرع وزارة الخارجية بالمنطقة الغربية السفير محمد أحمد الطيب والسفير السعودي في لبنان علي عواض العسيري أقامت قنصلية لبنان العامة بجدة حفل استقبال تكريماً لرئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام، وذلك بمناسبة زيارته الأولى، كرئيس للحكومة إلى المملكة على رأس وفد وزاري، وبحضور عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية والقناصل العامين العرب والدول الصديقة ورجال الأعمال السعوديين.
بدأ حفل الاستقبال بكلمة القنصل العام زياد عطا الله التي رحّب فيها بالرئيس سلام والسفير محمد أحمد الطيب والوفد المرافق، مشدّداً على عمق الروابط الأخوية المتينة بين لبنان والسعودية، ومتوقعاً أن تفتح هذه الزيارة أفاقاً جديدة لتشجيع الأشقاء السعوديين على زيارة لبنان بعد تشكيل هذه الحكومة، واستتباب الأوضاع الأمنية، وعودة سفير السعودية إلى بيروت .
كما ألقى السفير الطيب كلمة رحّب فيها بالرئيس سلام، ورحب بالجالية اللبنانية في السعودية، موطن العرب وأرض السلام ومهد الإسلام.
من جانبه أشاد الرئيس سلام بأداء ودور الجالية اللبنانية في المملكة وشكر المملكة، ملكاً وحكومةً وشعباً على كل المكرمات التي تقدّمها للبنان والجالية اللبنانية، ورحّب بعودة السفير السعودي إلى بيروت. هذا وقد شكر الرئيس باسمه واسم اللبنانيين، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد لله، على ما عزّز به من مكرمة سخيّة ومعطاءة غير مسبوقة في دعم الجيش اللبناني. وهذا الدعم لا شك سيكون له الأثر الكبير على لبنان واللبنانيين. كما شكر الرئيس الحضور الكريم متمنياً للجالية اللبنانية والشعب السعودي مزيداً من النجاح والخير والتواصل بين البلدين.
خلال استقبال رئيس وزراء لبنان للحضور للسلام عليه، وأثناء استقباله الزميل وحيد جميل، الذي رحّب به باسم مجلة "سيدتي"، وما إن سمع رئيس الوزراء اسم "سيدتي" حتى قال وهو يضحك: "سيدتي.. مجلة مميزة ورائعة.. أحبها".