لبنى العليان ضمن أقوى امرأة في العالم في قائمة "فوربس"

2 صور
احتلت سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان المرتبة 86 في قائمة أقوى 100 امرأة يقدن العالم، وتصدرت المستشارة أنجيلا ميركل القائمة بالمرتبة الأولى كأقوى امرأة في العالم لعام 2014، وذلك للمرة الثامنة خلال تسع سنوات.

ووفقاً لمجلة "فوربس"، فإن ميركل (59 عاماً) هي المهندسة الأصلية للاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 عضواً، وقد اخترقت صفوف السياسة التي يهيمن عليها الذكور في ألمانيا لتصبح أول امرأة مستشارة، وبعد ذلك تصدرت ميركل القائمة بالمرتبة الأولى في عام 2006 حتى العام الحالي باستثناء عام 2010 عندما حلّت في المرتبة الرابعة، ولكنها عادت لتشغل موقع أقوى سيدة لمدة أربع سنوات على التوالي.

واحتلت رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي" في الولايات المتحدة جانيت يلين المرتبة الثانية في القائمة نفسها، حيث أنها تعتبر أول امرأة تقود "البنك المركزي" الأكثر تأثيراً في العالم، وجاءت العديد من القيادات النسائية البارزة في رأس القائمة، ومنهن: ميليندا جيتس، ورئيسة البرازيل ديلما روسيف، ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون.

ومن الإمارات احتلت وزيرة التنمية والتعاون الدولي ورئيسة جامعة "زايد" الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي المرتبة الـ55، فيما احتلت سيدة الأعمال الإماراتية فاطمة الجابر المركز الـ94.