ابنة 113 عاماً تتزوج حبيبها السبعيني

2 صور
الحب لا يعرف عمرًا محددًا فقد يأتيك في بداية الشباب وقد يأتيك في نهاية العمر، ومؤخراً تزوجت امرأة صينية تجاوزت من العمر المئة عام رجلًا يصغرها بـ43 عاماً، في دار العجزة وهو المكان الذي بدأت فيه قصة حبهما.

ووفقاً لـ "نيويورك ديلي نيوز" التقت "آزاتهان سافوتي" عريسها الشاب "آيمتي أحميتي "، في ديسمبر في دار العجزة بمحافظة باتشو، وشينجيانغ، وبعد خطوبة دامت 6 أشهر قررا الزواج. وقال أحميتي من منطقة شينجيانغ البالغ من العمر 70 سنة أنّ فرق العمر بينه وبين حبيبته لا يعني شيئًا، "لا يهمني عمرها أبدًا، نحن سعداء، وهي لطيفة جدًا ودائمًا تناولني قطعة لحم من وجبة الغداء". أما الزوجة فقالت إنها لم توافق على الزواج من جارها في دار العجزة فورًا، لأنها كانت تعتقد أنها قد شاخت جدًا. وأضافت: "على الرغم من رفضي الزواج مرات عديدة، لم يفقد العاشق الأمل، واستمر في إلحاحه حتى بلغ هدفه المنشود".

الجدير بالذكر يجب ألا نستغرب زواج أحميتي وآيمتي بهذا العمر وذلك لأنّ الصينيين يعيشون حياة أطول من غيرهم حيث أعلن المكتب الوطني للإحصاء في الصين أنّ متوسط الحياة طويلة الأمد في البلاد ارتفع ليصل إلى 75 عاماً، بفضل الخدمات الطبية الجيدة.