سباق عالمي لفناني النحت على الرمال

احتفالاً بالذكرى الثلاثين لمتنزه «فانتاسي ايلاند» مدينة أتلانتك سيتي قرر قائد فريق الإطفاء ماثيو ديبرت البالغ من العمر 49 عامًا أن يقوم بنحت ثلاثين منحوتة.

ويعد ديبرت واحدًا من مجموعة نحاتي الرمال الموجودين في المنطقة، والذين حصلوا على قليل من الشهرة والثروة عبر تلاعبهم بأحد موارد الأرض الطبيعية، والذين قاموا بنحت الرمال في المتنزهات والكازينوهات خلال تجوالهم حول العالم، كما أقاموا العروض أمام الحشود وكاميرات التلفاز، حيث يمكن للقلعة الرملية التي يقوم بنحتها أن تصمد إلى ما يقارب العام أو أكثر قبل أن تسقط نتيجة الجاذبية، أو أحد المارة، كما يشكّل الطقس البارد أكبر تهديدًا لها.

وتقام مسابقة دولية في مدينة أتلانتك سيتي هذا الشهر لتسليط الضوء على هذا الفن على الرغم من حظر نحت الرمال على الشواطئ إلا أنّ هذه الفعالية مصرحة، ويشارك عشرون متسابقًا من تسع دول حول العالم ابتداء من يوم الخميس في منافسة كأس العالم في نحت الرمل، والتي ستشتمل على جولات فردية وزوجية، وتنتهي المنافسة في السادس من يوليو، وفقاً لصحيفة مكة.

الجدير بالذكر يستخدم عادة في النحت على الرمال الماء والرمل وعود من الخشب، ولا يستعمل الفنان الإسمنت أو المثبتات الأخرى مطلقًا.