الحملة الصفراء في الكويت للأعمال الخيرية في رمضان

في الكويت، وخلال شهر رمضان، تحرص الكثير من التجمعات الشبابية والنسائية على إقامة العديد من الأنشطة التطوعية، ذات الطابع الإنساني، ومن جانبها أطلقت (مبادرة النوير الإيجابية) حملة تطوعية جديدة، تحت عنوان (الحملة الصفراء)؛ بهدف الدعوة إلى نشر الإيجابية من خلال القيام بأعمال خيرية تطوعية عشوائية في شهر رمضان المبارك.

وقالت رئيسة المبادرة الشيخة انتصار سالم العلي الصباح في تصريح صحافي: إن المبادرة رأت إطلاق (الحملة الصفراء) في هذا الشهر الكريم بهدف توعية المجتمع بأهمية التبرع، والأعمال الخيرية، وتعزيز اللطف، والعطف، والإيجابية في المجتمع. وأكدت أهمية الاهتمام بمثل هذه الأمور، وغرسها في نفوس الشباب؛ ليكونوا مثالاً يحتذى به في فعل الخير، أثناء وبعد الشهر الفضيل، موضحة أن المشروع يضم مجموعة مميزة من المتطوعين الذين تم اختيارهم من الجامعات والكليات ووسائل الإعلام الاجتماعية.
وذكرت أن الدراسات العلمية أثبتت أن اللطف، سواء كنت تفعله أو تتلقاه، أو تشهد عليه، هو أمر يشعر الإنسان بالارتياح الشديد، وهو ما نحتاج إليه في هذه الأيام، مبينة أن الحملة ستكون متنقلة عبر سيارة للقيام بأنشطتها المتنوعة في جميع أنحاء الكويت.

يذكر أن مبادرة (النوير) غير الربحية أطلقت في 2013م، بالتزامن مع اليوم العالمي الأول للسعادة، وكونت قاعدة كبيرة من المتابعين والمشاركين من خلال حملاتها التطوعية المختلفة، والمتواصلة الهادفة إلى نشر السعادة والفرح، والابتعاد عن السلبية والتغيير للأفضل.