هكذا تعرفون أنه حان الوقت للانفصال عن الشريك

3 صور

لعلّ أصعب المشاعر التي يختبرها الإنسان في حياته هي الانفصال عن الشريك، خصوصاً إذا كانت العلاقة طويلة، والتعلّق شديداً.

لكن هناك إشارات تحصل، وتكون بمثابة إنذار، تدلّ على أنّ هذه العلاقة قد وصلت إلى نهايتها، ولا بدّ من وضع حدّ لها لمصلحة الطرفين.

وفي هذا السياق، ذكر موقع "Life Hack" أنّ ثمّة إشارات كثيرة تدلّ على أنه حان الوقت لإنهاء العلاقة العاطفية، وهذه أبرز 8 منها:

1 ـ غياب الثقة التي تعدّ أحد الأركان الرئيسيّة في العلاقة، وغيابها يقود إلى الغيرة والمشاعر السلبية التي تبث سموماً توتِّر العلاقة.

2 ـ التنبّه إلى أنّ قيم كلّ طرف تختلف وتتضارب مع قيم الطرف الآخر، فهذا يعدّ مؤشراً مبكراً على أنّ هذه العلاقة لن تكون جنّة.

3 ـ عدم احتساب الطرف الآخر في المشاريع التي يتمّ الإعداد لها؛ فإبعاده نفسياً يُشير إلى أنه حان الوقت للابتعاد والافتراق نهائياً.

4 ـ عدم الاستمتاع برفقة الطرف الآخر، إذ يفترض أن تكون العلاقات مصدر مرح وفرح، فيما غياب هذين العنصرين يُضعف الروابط ويؤشر إلى أفضليّة انتهاء العلاقة.

5 ـ تخيّل تمضية وقت مع شخص آخر.

6 ـ عدم رؤية مستقبل معه أو معها، بما يدفع إلى التساؤل عن سبب بدء علاقة بهذا الشخص والاستمرار في وضع لا استثمار عاطفياً كبيراً فيه.

7 ـ عدم التحمّس لفكرة احتمال الزواج، حتى وإن كانت ليست مطروحة فعلياً.

8 ـ تحوّل الطرف الآخر إلى شخص غريب، وهذا الأمر يعدّ الأخطر لأنّه يكون من الإشارات الأخيرة التي لا بدّ من الانفصال بعدها.