السعوديَّة تحقق المركز 36 في قياس الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونيَّة

2 صور
نجحت المملكة العربيَّة السعوديَّة في تحقيق المركز الـ36 من بين 193 دولة على مستوى العالم شملها قياس الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونيَّة لعام 2014، بعد أن كانت في المركز الـ41 لعام 2012.
وحسب نتائج تقرير قياس الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونيَّة لعام 2014، فقد حلت المملكة العربيَّة السعوديَّة ضمن أفضل 20 دولة على مستوى العالم في تقديم الخدمات الإلكترونيَّة، كما حققت المرتبة 8 من بين 47 دولة رائدة في التعاملات الإلكترونيَّة الحكوميَّة بقارة آسيا.
وأوضح المهندس على بن صالح آل صمع، المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونيَّة الحكوميَّة السعوديَّة «يسر»، أنَّ الإنجاز الذي حققته المملكة في مجال التعاملات الإلكترونيَّة الحكوميَّة يعد أحد الدلائل على الرعاية التي توليها القيادة لهذا البلد الكريم، والدعم غير المحدود لمسيرة التعاملات الإلكترونيَّة بوصفها من أهم أدوات التيسير على المواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال وتسهيل إجراءات الخدمات الحكومية المقدَّمة إليهم.
وأشار إلى أنَّ النجاح يجسد مدى اهتمام الجهات الحكوميَّة وتبنيها لمشاريع ومبادرات التحول لمجتمع المعلومات وتطبيق التعاملات الحكوميَّة بصورة إلكترونيَّة.
وأشار إلى أنَّ تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونيَّة لعام 2014 تضمن إشادة بالمملكة العربيَّة السعوديَّة، إذ تم تصنيفها في التقرير ضمن أفضل دول العالم تفعيلاً لمبدأ نشر المعلومات والبيانات الحكوميَّة، فضلاً عن إشادة التقرير بالبوابة الوطنيَّة للتعاملات الإلكترونيَّة الحكوميَّة «سعودي».