كروت افراح
كروت افراح 2017
كروت افراح مميزة
5 صور

صحيح أنّ الأهل والأصدقاء سيعلمون بموعد زفافك، لكن ماذا عن المعارف مثل ربّ العمل؟ إليك بعض النصائح لاختيار بطاقة دعوة أنيقة بسعر مقبول.
لسوء الحظ، تفرض عليك العادات والتقاليد إرسال بطاقات دعوة إلى زفافك، إذ إنّ بعض الناس يحتاجون إلى شيء يذكّرهم بموعد الحدث الكبير، وقد يضطرون إلى تدوين ذلك بأنفسهم. كما أنّ بطاقات الدعوة تشكّل وسيلة جيّدة كي تعرفي عدد الأشخاص الذين سيحضرون الزفاف، خصوصاً إذا التزموا بالملاحظة المكتوبة على البطاقة، والتي تتضمّن طلباً منهم لتأكيد الحضور، من خلال الاتصال بالرقم الوارد فيها. لكن قبل كلّ هذا، عليك أن تختاري البطاقة، فمظهرها وشكلها يُحددان نوع الزفاف الذي تريدين إقامته. إذا أرسلت بطاقة طُبعت عليها بالونات، فكأنّك تقولين: "نحن نقيم حفلة صاخبة ورياضيّة". أمّا إذا اخترت واحدة فاخرة، فهذا يعني أنّه على المدعوين أن يلتزموا بلباس رسميّ بعض الشيء.
تستطيع بعض المطابع الخاصة أن توفر لك الشكل المطلوب والألوان والأشكال، بأسعار جيدة، تُناسب ميزانيتك. إليك بعض النصائح للحصول على بطاقة مميّزة توفّر عليك سهام النقد من قبل المدعوّين:
ـ النقش هو الطريقة الأكثر أناقة لوضع الحبر على الورق. اطلبيه من مصمّم البطاقات، فأسلوب النقش قد يلفت المدعوّين، وطريقة الكتابة النافرة ستضفي الجاذبية على بطاقة الزفاف.
ـ اختاري الخطّ المناسب والجميل لبطاقة الزفاف. ثمّة أنواع من الخطّ لا تليق بالبطاقة. إن كنت عاجزة عن اللجوء إلى خطّاط، فتنبّهي فقط إلى الخطوط التي تنتقيها.
ـ إذا دعوت 50 شخصاً فقط إلى زفافك، يمكنك كتابة بطاقات الدّعوة بنفسك وصنع الشكل في المنزل. وبذلك، توفّرين المال أيضاً وتصنعين بطاقات شخصيّة نوعاً ما، وتعكس ذوقك، برغم أنّ المهمّة ستكون شاقة عليك.
ـ إن كان أهل العروس هم من يقيمون الزفاف، فلا بد من كتابة: السيد والسيّدة يتشرّفان بدعوتكم لحضور حفل زفاف ابنتهما. أما إذا كان العريس هو الذي يُقيم الحفل، فعليه أن يكتب على البطاقة: السيّد وعائلته (العريس) والسيّد وعائلته (العروس) يتشرفون بدعوتكم لحضور عقد قران ولديهم.
ـ لا تنسي أن غلاف بطاقة الزفاف، سيكون مصيره سلّة المهملات، حتى لو كان مميّزاً وغالياً. لذا، لا تُنفقي الكثير من المال عليه.
ـ اطلبي بطاقات الدعوة قبل ثلاثة أشهر من الزفاف على الأقلّ، واطلبي دوماً عدداً أكبر ممّا تحتاجين إليه.
ـ إلى جانب بطاقة الزفاف، يُمكنك إضافة تذكار جميل للمدعوّين، من مثل طباعة اسمك ومكان زفافك على المناديل، وتقديم بعض أنواع "السيجار" للضيوف المميّزين جدّاً.
ـ اطلبي دوماً نموذجاً من البطاقة لتصحيح الأخطاء المطبعيّة، قبل أن تعطي أمراً نهائياً بطباعتها.