السعوديون والعمانيون أسعد سكان الشرق الأوسط

3 صور
بعض الاستطلاعات تتجاوز الأمور المادية والعملية لتنقل إلى الأمور المعنوية، والتي تتعلق بالحالة النفسية للأشخاص، سواء أكان ذلك في حالة السعادة أم التعاسة، ويتم إجراؤها على مستوى الدول، ومؤخرًا كشف استطلاع للرأي أجرته وحدة مكتوب للأبحاث أنّ العُمانيين أكثر الشعوب سعادة في منطقة الشرق الأوسط بنسبة (61%)، تلتها المملكة العربية السعودية بنسبة (57%). لتأتي قطر في المرتبة الثالثة بنسبة (56%)، والبحرين (54%)، والإمارات العربية المتحدة (52%)، ومصر (46%)، وسوريا (46%)، والمغرب (44%)، ولبنان (35%).
وأتضح من خلال هذا الاستطلاع أنّ السعادة قد تلعب دورًا مهمًا في تحسين النواحي العاطفية والبدنية والصحية، والأشخاص الذين رزقوا السعادة يمتلكون أجهزة مناعة أقوى ويعيشون أعمارًا أطول، كما أنهم يستخدمون ذكاءهم بشكل أفضل وبكفاءة أعلى. كما أنّ السعادة تنعكس على حياة الأشخاص الاجتماعية. بحسب صحيفة الوئام
تجدر الإشارة إلى أنّ الإمارات العربية المتحدة كانت قد حصلت على المرتبة 14 من بين الدول العربية "السعيدة" بحسب ترتيب تقرير "معهد الأرض" التابع لجامعة كولومبيا الأمريكية. علمًا أنّ هذا التقرير يهتم إلى جانب الوضع الاقتصادي للدولة بالجانب الشخصي للفرد من حيث الصحة والاستقرار الأسري والوظيفي.