تخلصي من «السيلوليت» وتمتعي بقوام مشدود بطرق طبيعيَّة

3 صور
يعد السيلوليت من أكثر المشاكل الجماليَّة التي تؤرق المرأة، ويرجع سبب ظهور السيلوليت لدى النساء دون الرجال إلى طبيعة بشرة المرأة، حيث يمتلكن قدراً أكبر من مخزون الدهون مقارنة بالرجال، والذي يسمح لهنَّ بمواجهة التغيرات الجسمانيَّة التي تطرأ عليهنَّ خلال فترات الحمل والرضاعة.
وبالطبع كلما زادت الخلايا الدهنيَّة بالجسم وأصبحت أكبر حجماً، زاد معدل ظهور السيلوليت.
ولعلاج السيلوليت بطرق طبيعيَّة ينصح خبراء الصحة والتجميل بالتالي:
- مسح الأماكن المصابة مرَّات عديدة بمرهم خاص لا يكفي للتخلص من «السيلوليت»، بل يتعيَّن إجراء تغييرات شاملة في طريقة الحياة تشمل مثلاً تغيير قوائم الطعام وشرب ما لا يقل عن لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يومياً، ويفضل شرب عصير الليمون، والتوقف عن التدخين، ومحاولة التخفيف من التعرض للإرهاق.
- ينصح أثناء الاستحمام بتعاقب استخدام الماء البارد والساخن، مع تدليك المناطق المصابة، استخدمي لوف للجسم بحركات دائريَّة تساعدك على زيادة تنشيط الدورة الدمويَّة والتخلص من السوائل و المواد الضارة.
- تعد الرياضة أهم هذه الأسلحة، لاسيما رياضات قوة التحمل مثل السباحة وركوب الدراجات؛ كونها تحفز سريان الدم فى الجسم وتدعم بناء العضلات التي تسهم في حرق الدهون، ومن ثم تختفي تلك النتوءات من الجلد.
-التغذية الصحيَّة تلعب دوراً كبيراً فى مواجهة السيلوليت، حيث ينبغي إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعمل على تصريف المياه من الجسم، بحيث يحتوي مثلاً على البطاطس والأسماك والدواجن وكذلك الخضراوات المسلوقة.