عيشي الرفاهيّة وراقبي الشفق القطبي من "فندق الكريستال"

5 صور

تنتشر الفنادق الفريدة في تصاميمها على سفوح الجبال، أو على أجمل الشواطئ، أو تحت الماء، وتُحاول أن توفّر وسائل الراحة والترفيه لنزلائها.
"سيدتي نت" يكشف سرّ "فندق الكريستال العائم"، الذي سيُفتتح في 2016، حيث سيتمكّن النزلاء فيه من الاستمتاع بمشاهدة ظاهرة الشّفق القطبيّ الشماليّ، عند الاستلقاء على أسرّتهم!


تعمل شركة "داتش دوكلاندز"، حالياً، على بناء فندق يتنمي إلى فئة النجوم الخمس، في "النروج"، من تصميم المهندس الهولنديّ كون أولثويس، مؤسّس "ووتر استوديو" المتخصّص بالمباني والهياكل العائمة.
ومن المتوقّع أن يُشرف هذا المكان على أحد أجمل المناظر الطبيعيّة العالميّة، وأن يصل قُطره إلى 120 متراً، ويضمّ 86 غرفة، إلى جانب صالات مخصّصة لعقد المؤتمرات ومنتجع صحيّ.
ولا يُمكن الوصول إلى هذا الفندق، الذي سيُصمّم على أن يكون مستداماً قدر المستطاع إلا عبر القوارب.
ومن المقرّر أن يبدأ العمل عليه في منتصف عام 2015، ليُفتتح في عيد الميلاد من سنة 2016، في منطقة "ترومسو"، في موقع يعدّ الأمثل في سوق تتمحور أكثر فأكثر حول السياحة البيئيّة.
وقد أطلق مشروع فندق الكريستال في سنة 2008، بعد بحث عميق وطويل على المواقع والقوانين.وسيمتاز عن غيره بتصميم أسقف زجاجيّة في الغرف، تسمح للنزلاء بالاستمتاع بمشاهدة واضحة للشفق القطبيّ الشماليّ، عند الاستلقاء على أسرَّتهم!
إنّ البناء العائم كبير الحجم.وبالتالي، إنّه مستقرّ جداً إلى درجة أنّ النزلاء لن يلحظوا أيّ حركة، وهو سيُشبه تماماً أيّ فندق موجود على الأرض، إلا أنه يقع على أجمل الرقع البحريّة.لوأنّه غير ملتصق بالأرض، فسيتمّ توفير كلّ المستلزمات اللوجستية عبر القوارب.
ولا يُمكننا الكشف عن الميزانية المحدّدة حاليّاً. ولكن تكلفة بناء هيكل عائم تكون أعلى بنسبة 15%، مقارنةً ببناء أيّ فندق على الأرض، ما يعني 100 مليون إضافيّة!
وسيتمّ تصميم هذا الفندق وفقاً لدراسة التقييم البيئيّ، لأنّ الغاية منه الحفاظ على البيئة، من دون التسبّب بأيّ أذى لها.

شاهدي أيضاً: