أكبر حملة تبرع بالدم بمشاركة وزير العدل

يعتبر التبرع بالدم هو عمل إنساني نبيل يساهم في إنقاذ حياة آلاف المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى نقل الدم، وفي إطار إسهام وزارة العدل في تفعيل الشراكة المجتمعية دشن وزير العدل الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى حملة التبرع بالدم والتي تنفذه الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة في إدارة لبنوك الدم.

حيث بدأت الحملة في مكتبه بجدة بحضور عدد من مسؤولي وزارة العدل والقضاة المشاركين، وتستهدف الحملة جميع منسوبي الوزارة البالغ عددهم حوالي خمساً وثلاثين ألف موظف من بينهم القضاة وكتاب العدل، كما تستهدف الحملة من يريد من المراجعين أثناء فعاليات الحملة التبرع بالدم، كما تشمل الحملة برامج للتوعية بأهمية التبرع بالدم والآثار الصحية المترتبة على المساهمة في ذلك .

وقد أوضح الدكتور العيسى أنّ هذه الحملة تأتي في إطار الواجب الشرعي والوطني لمؤسسة العدالة نحو المسؤولية المجتمعية فالمجتمع نسيج واحد يتكامل بتعاونه وأخلاقياته الشرعية والإنسانية من منطلق شعار الإخوة الإيمانية واللحمة الوطنية.

الجدير بالذكر أنّ وزارة العدل أنشأت إدارة عامة للخدمة الاجتماعية تعنى بالإسناد المجتمعي والأسري في المحاكم والمنصبة في أصلها على دعم مراكز الصلح العاملة في دور القضاء مع المساهمة في الشأن الوطني لتكون هذه الإدارة همزة وصل الوزارة كمؤسسة ضمن نسيج المجتمع.