الخطوط السعودية الأولى عالمياً في انضباط مواعيد الرحلات

2 صور
استطاعت الخطوط الجوية السعودية الوصول للمرتبة الأولى لأعلى المعدلات في انضباط مواعيد الرحلات على مستوى العالم وفقاً للأداء التشغيلي خلال شهر يوليو 2014.

جاء ذلك في التقرير الذي أصدره موقع "Flight Stats" المتخصص في مجال الطيران ومعلومات المطارات ورصد انضباط الرحلات الجوية لشركات الطيران، والذي تضمن ترتيب شركات الطيران وفق انضباط مواعيد رحلاتها، بالإضافة إلى عدد الرحلات لكل شركة خلال شهر يوليو 2014، كما أظهر الموقع أعداد الرحلات المجدولة للخطوط السعودية التي بلغت (15.624) رحلة مجدولة خلال شهر يوليو الماضي، فيما بلغ المعدل العام لانضباط مواعيد الرحلات (90.70%).

من جهته لفت رئيس شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عبدالعزيز بن رحيّم الحازمي إلى أن هذه الفترة تُمثل ذروة موسم الصيف، الأمر الذي يُعد تحدياً كبيراً عملت الخطوط السعودية على مواجهته من خلال التخطيط المبكر وتوفير كافة الاستعدادات اللازمة مع رفع مستوى التنسيق بين كافة قطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية، فضلاً عن تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية العاملة بالمطار، مما ساهم في تحقيق المعدلات التشغيلية المستهدفة.

وأوضح الحازمي أن السعودية قامت بتسيير ما يزيد عن (500) رحلة داخلية ودولية يومياً وبمعدلات انضباط تتجاوز (90%) في كثير من الأحيان، مؤكداً في نفس الوقت أن هذه المعدلات التنافسية تعكس نجاح الخطط الإستراتيجية للمؤسسة سواء في مواسم الذروة أو على مدار العام.

الجدير بالذكر، حققت الخطوط الجوية العربية السعودية المرتبة الثانية لشهر يونيو 2014م في القائمة التي ضمت (43) شركة من شركات الطيران التي حققت أعلى المعدلات في انضباط مواعيد الرحلات على مستوى العالم.