4 نصائح لكتابة ملخص عنك في لينكد إن

موقع لينكد ان Linkedin لا يزال الثقب الأسود بالنسبة للعديد من المهنيين، ولكن ليس بالضرورة أن يستمر كذلك. ولهذا نكتب المشاركات لتبسيط الأمر لك. في هذا المقال، سنعطيك أربع نصائح لكتابة ملخص عنك في لينكد ان:

 

1.    لا تتركي أبدا قسم الملخص فارغا. الملخص عنك في لينكد ان هي مقدمة ملفك وموجز قصير عنك. وتركه فارغا يجعلك تبدين مهملة أو جاهلة بكيفية عمل لينكد ان. ويعني أيضا أن القراء سيذهبون مباشرة إلى قسم الخبرة ويقرأون بشكل سريع قائمة الوظائف والمشاريع مما قد يكون مربكا ومضيعة للوقت. استغلي هذه الفرصة لكتابة أشياء لا يمكنك كتابتها في أقسام أخرى.

 

2.    أخبري قصة. أفضل طريقة لأسر اهتمام القارئ هو رواية قصة. لا تقومي فقط بذكر الحقائق والأرقام، بل أخبري قصة عن نفسك لتلخيص خبرتك ومهاراتك وأهدافك. اجعلي القصة مثيرة للاهتمام وتشد الانتباه عن طريق التركيز على إنجازاتك وأهدافك المستقبلية. هذه فرصتك للتواصل مع قرائك كشخص.

 

3.    استفيدي من الألفي حرف المسموح بهم. استخدمي الكلمات الرئيسية لتحسين نتائج البحث الخاصة بك. صحيح أنك قد استخدمت الكلمات الرئيسية في بقية الأقسام، ولكن استفيدي من المساحة المتوفرة لتكرار وتعزيز موقفك عن طريق إدراج المزيد من الكلمات الرئيسية أو تكرارها. فعل هذا سيجعل فرصك في الظهور في نتائج البحث من قبل أصحاب العمل أكبر وأفضل.

 

4.    قومي بإدراج معلومات الاتصال الخاصة بك. ينسى الكثير من الناس الإشارة إلى الطريقة التي يمكن للآخرين الاتصال من خلالها بهم. لا تكوني أحد هؤلاء الأشخاص ولا تتركي ذلك إلى الجزء السفلي من ملفك على لينكد ان. أضيفي طريقة التواصل التي تفضلينها في الملخص سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.

 

 

اقرأي المزيد من المقالات المتعلقة 

كيفية البحث عن وظيفة باستخدام وسائل الأعلام الإجتماعية

8 أشياء عليك إخفاءها على الفيس بوك قبل البحث عن وظيفة