الإمارات الأولى عربيًّا في سرعة الإنترنت

مع أنّ وجود الإنترنت في أي دولة بات أمرًا ضروريًّا ولا يمكن الاستغناء عنه إلا أنّ تميزه بالسرعة الفائقة يجب أن يكون أهم ما يميز وجوده في تلك الدول، ومؤخرًا أظهر موقع "نت إندكس" تصنيفًا لدول العالم طبقًا لسرعة خدمات الإنترنت بها، وأيضًا ترتيب الدول العربية طبقًا لسرعة الإنترنت بها، بدءًا من الدولة الأسرع.

وبالنسبة للمعايير الدولية فإنّ متوسط سرعة التحميل العالمية تبلغ 20 ميغابايت لكل ثانية، أما فيما يخص خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول فتبلغ متوسط سرعة التحميل العالمية 8.7 ميغابايت لكل ثانية.

وقد جاءت الإمارات في المرتبة الأولى عربيًّا واحتلت المركز رقم 34 عالميًّا بين الدول الأسرع في خدمات الإنترنت. وقطر في المرتبة الثانية عربيًّا واحتلت المركز رقم 77 عالميًّا، فيما حلت موريتانيا في المركز الثالث عربيًّا، متقدمة على السعودية والكويت ومصر، وفي المرتبة 82 عالميًّا، أما سلطنة عمان فاحتلت المرتبة الثالثة عربيًّا، والمركز رقم 79 عالميًّا. أما المملكة العربية السعودية فحلت في المركز رقم 83 عالميًّا، وبالنسبة لخدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول فتحتل المركز رقم 54، حيث تبلغ سرعة التحميل 7.4 ميغابايت لكل ثانية. أما الكويت فجاءت بالمركز 93 عالميًّا، وبالنسبة لخدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول فتحتل المركز رقم 48. وكانت جيبوتي السابعة عربيًّا واحتلت المركز رقم 117 عالميًّا بين الدول الأسرع في خدمات الإنترنت. وجاءت ليبيا في المركز رقم 137 عالميًّا. واحتل العراق المركز رقم 143 عالميًّا. بحسب الخبر.

تجدر الإشارة إلى أنّ الإمارات والكويت كانتا ضمن قائمة أفضل 20 دولة من حيث سرعة الإنترنت.