التقشير بالعسل وزيت الزيتون طوق النجاة للشفاه الجافة

2 صور
تحتاج الشفاه للتقشير تماماً كالبشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة، وأوضحت مجلة المرأة الألمانيَّة «فرويندين» أنَّ التقشير يعد بمثابة طوق النجاة للشفاه الجافة والخشنة، إذ يعمل على إزالة قشور الجلد الميتة ويسهم في تحسين سريان الدم، ما يمنح الشفاه ملمساً ناعماً كالحرير ومظهراً ينبض بالنضارة والحيويَّة كحبات الكرز.
وأضافت المجلة أنَّه يمكن للمرأة إعداد مستحضرات تقشير بسيطة باستخدام بعض المواد الغذائيَّة التي تتمتع بتأثير جمالي رائع، مثل زيت الزيتون والعسل الأبيض والسكر البني .
ولهذا الغرض، تحتاج المرأة إلى ثلاث ملاعق شاي من زيت الزيتون، وملعقتين من العسل الأبيض وملعقتين من السكر البني، ومن ثمَّ، يتم تقليب هذه المكونات معاً في وعاء صغير إلى أن تصير مزيجاً متجانساً.
وفي الخطوة التالية، يتم تدليك الشفاه بهذا المزيج برفق بواسطة الأصابع، على أن يتم تركه على الشفاه لمدَّة خمس إلى عشر دقائق، لكي يؤتي مفعوله الساحر ويُعيد للشفاه ملمسها المخملي.
وإذا كانت الشفاه جافة للغاية ومتشققة، تنصح «فرويندين» حينئذ باستعمال مستحضر التقشير السابق نفسه مع استبدال زيت الزيتون بزيت الأفوكادو، الغني بالمواد المغذية التي تعتني بالشفاه الخشنة بصفة خاصة.