160 مليوناً لطلاب المدارس المحتاجين

2 صور
على الرغم من أن المدارس في السعودية مجانية إلا أن بعض الأسر تعاني من بعض المشاكل المادية، والتي قد تحرم أبناءها الطلاب من قدرة شراء الحقائب أو مستلزمات الدراسة، ومن هذا المنطلق قامت وزارة التربية والتعليم بإيداع أكثر من 160 مليون ريال إعانات للطلاب والطالبات المحتاجين والمسجلين رسمياً في مؤسسة "تكافل" الخيرية التابعة للوزارة، والذين يبلغ عددهم 200 ألف.

حيث يتم توزيع المبالغ على الطلاب من قبل المدارس التي استلمت الإعانات من المؤسسة بواقع 800 ريال لكل طالب كمخصص مالي للفصل الدراسي الأول على أن يتم إيداع المبلغ المتبقي البالغ 800 ريال مطلع الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، كما خصصت الوزارة لبرنامج حقيبتي 100ريال، وبرنامج كسوتي 340 ريالاً، وبرنامج وجبتي 360 ريالاً بواقع 4 ريالات في اليوم الواحد ولمدة 90 يوماً خلال الفصل الدراسي الواحد، وفقاً لما نشرته صحيفة "عكاظ".

وطالبت الوزارة جميع المدارس بسرعة صرف المبلغ من حساباتها الخاصة بـ"تكافل" قبل بداية شهر محرم المقبل، وتعبئة استمارة الصرف المعدة لكل طالب، مبينة أن مؤسسة "تكافل" ستسحب المبالغ التي لم تصرف والموجودة في الحسابات.

الجدير بالذكر، أن مؤسسة "تكافل" قامت بإيداع سبعين مليون ريال في حسابات إدارات التربية والتعليم لتحقيق المرحلة الأولى من أهداف المؤسسة.