أفخم مطعم في باريس «يشطب» اللحوم من قائمة طعامه!

قرر طاهي فرنسي معروف إلغاء اللحوم من قائمة الطعام التي يقدِّمها في المطعم التابع لفندق «بلازا اتينيه»، الذي يعمل فيه، واستبدالها بالحبوب العضويَّة والخضار معللاً ذلك بتقديمه طعاماً أقل دسماً لزبائنه.
ووفقاً لـ«العربية نت»، فإنَّ الطاهي الفرنسي آلان دوكاس، المعروف بدعوته منذ زمن طويل إلى التخفيف من استهلاك البروتينات الحيوانيَّة، بات يركز على أهميَّة الاعتماد على مصادر الغذاء التي تراعي الطبيعة، ما يعكس التحول الجذري الذي اتخذه فندق «بلازا اتينيه» بتوجهه الجديد، ليركز بالتالي على تقديم أشهى الأطباق النباتيَّة لرواد مطعمه الذواقة.
وقال آلان دوكاس: إنَّ زمن اللحوم انتهى، وحان وقت قوائم الطعام القائمة على منتجات الصيد المستدامة والحبوب العضويَّة بقدر الإمكان، والخضار المقطوفة من «حديقة الملكة» في قصر فرساي الشهير قرب باريس.
ومن باب الحرص على الأصالة والاندماج الكامل مع الطبيعة، استغنى المطعم عن مفارش المائدة وبات يستخدم أخشاب السنديان والجلد على الطاولات وتحتها.
وشدَّد دوكاس على أنَّه سعى في قائمة الطعام الجديدة التي يقترحها لرواد مطعمه إلى تقديم أطعمة أقل دسماً، مشيراً إلى أنَّ «هوسه هو تخفيف السكر».
كذلك الأمر بالنسبة للحلويات بالشوكولاته الغنيَّة بالكاكاو، فقال دوكاس: «يطلبون منَّا طبق الكريم بالكاراميل مع الشوكولاته، ولن نقبل بذلك وإلا نكون قد دخلنا في العولمة، الجميع يأكلون المستويات نفسها من الدسم والسكر».