رجل أعمال يحتال على سيدة أعمال سعودية بمبلغ 13 مليون ريال

3 صور
لم تترك سيدة أعمال سعودية حقها بعد أن وقعت ضحية للخداع والنصب من قبل رجل أعمال حرر لها شيكاً بمبلغ 13 مليون ريال بدون رصيد في مساهمات عقارية شهيرة، فلجأت إلى القضاء حتى تسترد حقها المالي.
وقد حددت المحكمة موعداً للنظر في القضية، وأكدت أن على المتهم "مطلق السراح" الحضور في موعد الجلسة أو إرسال وكيل شرعي عنه، وفي حالة تغيبه ستسير في الإجراءات غيابياً للفصل في القضية.
كما طالب عدد من المواطنين والمواطنات ومن بينهم رجال أعمال وأطباء ومهندسون بإلزام رجل الأعمال بإعادة أموالهم التي ساهموا بها في عقارات منوعة وإيفاء مبالغ سلمت بشيكات بلا رصيد.
يذكر أن المتهم الذي تم إطلاق سراحه بالكفالة المشددة عقب سجنه أكثر من عام بعد القبض عليه من الإنتربول لهروبه من مستحقات إثر تشغيله أموالاً في مساهمات عقارية شهيرة في عدد من المناطق، تم القبض عليه من قبل الشرطة الدولية قبل نحو 3 سنوات ونصف، وتم لاحقاً مثوله أمام القضاء عبر عدة جلسات في قضايا نصب واحتيال من خلال مساهمات عقارية قام بها في المملكة ودول خليجية مجاورة، فضلاً عن تحريره شيكات بدون رصيد، وعند الكشف عن حسابه المصرفي من قبل قاضي التنفيذ للكشف عن أي أرصدة للمتهم للحجز عليها تبين أن رصيده 15 ريالاً فقط.