"مكافحة السرطان" تعقد جلسات حوارية بين المتعافين والمرضى

3 صور
نظمت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان وبالتعاون مع مجموعة "عناية" التطوعية برنامجاً لمرضى السرطان في مدينة الملك فهد الطبية، وذلك بهدف مشاركة المرضى فرحتهم باليوم الوطني.
كما أقامت الجمعية برنامجاً شمل مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالتعاون مع الخدمة الاجتماعية التابعة لقسم الأورام، وشمل البرنامج مستشفى الملك فيصل التخصصي بمشاركة عدد من المتطوعين، وتم خلال ذلك تلمس احتياجات المرضى والجلوس معهم وتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم، إضافة إلى تقديم عدد من المشاركات كالرسم والأناشيد الوطنية التي عرضت على شاشة العرض، إلى جانب توزيع الهدايا على المرضى وذويهم.
وأكد مدير عام الجمعية مقبل السريع أن هذه البرامج تأتي امتداداً لبرامج الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان في مجال الدعم النفسي لمرضى السرطان، ومشاركة لفرحتهم باليوم الوطني للمملكة، وتقديم الهدايا لهم، والعمل على تخفيف ما يعانيه مرضى السرطان من الألم، وتشجيعهم معنوياً من خلال التواجد معهم في جميع المناسبات الكبرى، والتي حرمهم المرض من التواجد فيها بين ذويهم ومشاركتهم أفراحهم.
يشار إلى أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان واصلت جلساتها للدعم النفسي، وذلك بحضور مجموعة من المرضى والمتعافين، حيث أقامت مؤخراً جلسة حوارية تم فيها مناقشة عدد من القضايا والمصاعب التي تواجه مرضى السرطان خلال فترة علاجهم.
وقام المتعافون بطرح تجاربهم مع مرض السرطان والمراحل التي مروا بها وصولاً إلى الشفاء التام، مما كان له الأثر في رسم صورة إيجابية وتفاؤلية على محيا المرضى المتواجدين، حيث يأتي ذلك ضمن باكورة برامج الدعم النفسي التي تسعى الجمعية لنشرها وتفعيلها عن طريق مجموعة "متعافي"، والتي تتكون من عدد من الأفراد الذين خاضوا رحلة صراع مع مرض السرطان وعاشوا تفاصيل المرحلة العلاجية حتى منّ الله عليهم بالشفاء.