منتدى جدة للموارد البشرية في نوفمبر المقبل

3 صور
يرعى وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه الدورة السادسة لمنتدى جدة للموارد البشرية 2014م، والذي يعدّ أكبر منتدى للموارد البشرية في السعودية يقُام سنوياً، ويناقش أهم قضايا سوق العمل السعودي وقضايا الموارد البشرية، وذلك خلال الفترة 23-26 محرم المقبل (16 - 19 نوفمبر 2014م) بفندق "هيلتون" جدة تحت عنوان "التطور والاستدامة".
أعرب رئيس المنتدى الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة عن سعادته برعاية وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه الكريمة للمنتدى، مؤكداً أن دعم وزارة العمل لهذا المنتدى استشعاراً لحرص الوزارة بقيادة الوزير على تطوير ممارسات الموارد البشرية في قطاعات الأعمال السعودية والاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة. كما قدّم الشكر لصندوق الموارد البشرية "هدف" على شراكته الإستراتيجية، ودوره الدائم في إنجاح هذا الحدث السنوي الهام.
وأبان د. أبوركبة بأن المنتدى الذي تنظمه كل من الغرفة التجارية الصناعية بجدة، ومكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة (AME)، وبشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، يركز على عدّة محاور، منها مبادرات وزارة العمل وتوجهاتها المستقبلية، ومدى تأثيرها على قطاع الأعمال، وتقييم أداء سوق العمل في ظل التشريعات والأنظمة الجديدة، واستعراض تحديات التطبيق والالتزام في المنظمات من وجهة نظر قطاعات مختلفة، وإبراز احتياجات الموارد البشرية لمواكبة وتوجهات التشريعات الحكومية في سوق العمل السعودي، مع تناول تطبيق المبادرات والدعم المتاح في سوق العمل السعودي، ونظام الأجور في منشآت القطاع الخاص، وتنظيم عمل المرأة.
وأوضح د. أبوركبة بأن المنتدى عزّز في نسخه الخمس الماضية لبناء الشراكة الإستراتيجية بين القطاع العام والخاص، وحظي منذ أن بدأ تنظيمه في عام 2008 بخطوات ريادية متميزة، حيث شارك في فعالياته أبرز قادة المنظمات العالمية، أمثال البنك الدولي، ومنظمة العمل الدولية، وعدد من الشركات والخبراء والمختصين في الموارد البشرية محلياً ودولياً. وضرورة بناء الشراكة الاستراتيجية بين القطاع العام والخاص، والتركيز على العنصر البشري، خاصة الكفاءات الوطنية، كأداة أساسية لمواجهة تطورات وتحديات عصر الأعمال الحديث، وتطوير بيئة العمل لمواكبة التغيرات الجديدة ورفع التنافسية وزيادة الإنتاجية.