سماعة تحول المخ إلى بطاريَّة.. تعيد شحنك وتعدّل مزاجك

نجحت شركة (Thync) في ابتكار جهاز عبارة عن سماعة يتم وضعها على الرأس، تزوِّد الدماغ بشحنات كهربائيَّة لمدَّة 15 دقيقة لتجديد طاقتك، أو لتحسين مستوى تركيزك أو حتى لتهدئتك.
وتقوم فكرة السماعة على أساس تحفيز الدماغ وهو الأسلوب الذي لطالما اعتمده الأطباء منذ عقود عديدة من أجل معالجة بعض الأمراض العصبيَّة وغيرها.
ووفقاً لـ«CNN» العربيَّة، فإنَّ الشركة المصنعة جربت الجهاز على 2000 شخص وكانت النتائج جيِّدة تماماً مثل منتجها السابق الذي تمثل في سماعة تباع في الأسواق بمائتين وخمسين دولاراً، مخصصة للاعبي الرهانات من أجل تحفيز تركيزهم.
ويقف وراء إطلاق الشركة كل من مقاول التكنولوجيا، إيزي غولدواسر، والدكتور النفساني جيمي تايلر، ووفرت الشركة مبلغ 13 مليون دولار لتمويل المشروع.
وعلى الرغم من أنَّه من المبكر تحديد فعاليَّة مثل هذه الأجهزة، لكن الداعمين لمثل هذا النوع من الصناعة يرون أنَّ الأمر يتعلق فقط بمجرد بداية لثورة تكنولوجيَّة تجاريَّة في ميدان الأعصاب.
وينتظر أن تدخل السماعة مرحلة التسويق خلال 2015 بعد أن تكون قد خضعت لتجارب إكلينيكيَّة رسميَّة تحت إشراف الهيئات الفيدراليَّة المختصة في الولايات المتحدة.