انتشار خدمة "الزفاف المنفرد" في أواسط عازبات اليابان

3 صور
كلمة "الزواج" و"فستان الزفاف" حلم وشغف لدى الفتيات، فليس هناك فتاة لم تحلم بفستان زفافها الأبيض، متخيلة أجواء عرسها الأسطورية التي ستنظمها وفقاً لمخيلاتها وأحلامها.
في ظل ذلك كشف موقع "أوديتي سنترال" للغرائب عن أغرب أجواء زفاف في العالم، والتي تنتشر حالياً بصورة شائعة في المجتمع الياباني، وتكمن غرابتها بأن حفلات الزواج تكون خالية من العرسان، فقط حفلة عرس تحقق من خلاله الفتاة العازبة حلمها بارتداء ثوب الزفاف الأبيض وإقامة حفل كامل لها دون الارتباط بأي رجل، وما دعم الفكرة رغم غرابتها هو تزايد أعداد النساء اليابانيات اللواتي يفضلن حياتهن المهنية على الزواج وتكوين أسرة.
وبدأت الفكرة حين أطلقت شركة "سيركا ترافيلز" في مدينة كيوتو خدمة "الزفاف المنفرد"، والتي تمنح العازبات أجواءهن الخاصة لتحقيق حلم إقامة ليلة العمر، وتأتي ترتيبات الزفاف بوضع العروس في فندق فاخر لمدة يومين، استعداداً لعرضها على خبراء التجميل للتزيين والتحضير للزفاف، كما يأتي إكمالاً لأجواء الزفاف تنسيق صالة العرس بالأزهار وغيرها من التجهيزات الأخرى.
وبعد أن يتم الانتهاء من تحضير العروس، تؤخذ في جولة إلى المناطق السياحية الجميلة في المدينة لالتقاط الصور التذكارية، ويمكنها اختيار رجل ما بين عمر 20 و70 عاماً ليظهر معها في الصور.
يشار إلى أن فكرة عدم وجود عريس في حفل الزفاف تعتبر فكرة غريبة نوعاً ما بالنسبة للمجتمعات الغربية، إلا أن المثير للدهشة أن هذا الأمر لقي إقبالاً ملحوظاً بين العازبات في اليابان.
كما تختلف أسعار الزفاف الافتراضي على حساب الخدمات التي ترغب بها كل عروس، وتبدأ الأسعار اعتباراً من 330 ألف يوان أي 2800 دولار لأبسط حفل زفاف.