اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تنظفين عينيك من الداخل والخارج

3 صور

بما أنَّ العين هي أكبر جزء حساس في الجسم فذلك يعني أنَّه لا بد من الاهتمام بها بشكل غير عادي، ولا بد من تنظيفها دائماً بشكل دوري وبصفة مستمرة. فاهتمامك بتنظيف عينك سيجعلك تحصلين على عين صحيَّة، وفي ذات الوقت جذابة، فسيكون لونها صافياً لا توجد بها لا احمرار ولا اصفرار، وستكون العين غير مجهدة، فمثلا المواد التي ستقومين بتنظيفها بها تعدُّ مواد مهدئة ومريحة جداً للعين وما إلى ذلك مثل الماء أو الحليب أو المواد المخصصة لتنظيف العين من الصيدليَّة.

قد يعجبك: بالفيديو: تدليك منزلي للحفاظ على شباب البشرة
وهنا نقدِّم لك طريقة تنظيف العينين من الداخل والخارج وتنظيف الرموش.
أولاً تنظيف العين من الداخل:
كيفيَّة تنظيف العين من الأجسام الغريبة
1- من المهم أن تكون يدك نظيفة عند وضعها بالقرب من عينيك لتجنب نقل الغبار أو التراب لعينيك. لذلك يجب عليك غسل يديك بالماء والصابون المضاد للبكتريا ومن المهم أيضاً تجفيف يديك بعد الغسل.
2- بللي في الماء قطعة نظيفة من القطن وامسحي بلطف جميع أنحاء العين لإزالة الغبار. كرِّري هذه الحركة لإزالة أكبر قدر ممكن من الغبار.
3- املئي قطارة العين بالماء البارد وقومي بسحب الجفن السفلي إلى الأسفل وتقطير العين لإزالة أي أثر للغبار أو الأجسام الغريبة.
4- حين انتهائك قومي بوضع قطعتي قطن مبللتين بالماء البارد فوق العينين لتكميدهما وتهدئتهما من التهييج.
كيفيَّة عمل حمام غسول للعين:
ترجع أهميَّة عمل هذه الحمامات للعين في تحسين حالة الرؤية وزيادة رطوبة ونضارة العينين مثل ماء الورد‏،‏ ومحلول الملح‏،‏ والماء البارد‏،‏ والعسل أحياناً، حيث‏ تتم الطريقة كما يلي:
- تضاف ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى وعاء مملوء بالماء البارد ويستخدم كغسول للعينين‏.‏
- يمكن الاعتماد على الماء البارد من دون أي إضافات لغسل العينين‏.‏
- يمكن استخدام محلول ملحي مخفف في عمل الحمام ويكون ذلك بإضافة
ملعقة صغيرة من الملح إلى لتر ماء‏.‏
- منقوع البابونج‏:‏ يتم عمله بوضع ملعقة كبيرة من البابونج في كوب به‏  570‏ مللي ماء مغلي ثم يغطى الوعاء ويترك لمدَّة ‏20 دقيقة ثم يصفى المنقوع ويستخدم في عمل كمادات بواسطة قطعة قطن أو شاش طبي.‏

لتنظيف العين من الخارج:
احضري كريماً أو جلاً أو حليباً زيتياً خاصاً لتنظيف العين من الصيدليَّة. قومي بوضع كميَّة لا بأس بها من المستحضر على جفنك مباشرة. قومي بعمل مساج لهذه المنطقة بحركات دائريَّة بواسطة السبابة.
قومي بتنظيف رموشك من الأعلى باتجاه انحنائها من الجذور إلى الأطراف. قومي باستخدام عود قطن في تنظيف الجفون. نظفي الجفن العلوي من الداخل حتى الخارج، والجفن السفلي من الخارج حتى الداخل.

 

 

سيعجبك أيضاً:

أقنعة الفراولة لمعالجة الهالات السوداء

ما لا تعرفينه عن صودا الخبز

عادات خاطئة تجنبيها في الصباح