مهرجان طيران الإمارات للآداب يطلق أسبوعاً للغة العربية

2 صور
يواصل مهرجان طيران الإمارات للآداب جهوده لتحقيق رسالته المتمثلة في تعزيز اللغة العربية في أوساط الشباب في دبي، حيث يطلق في16 نوفمبر، أسبوع اللغة العربية، للمرة الثانية، بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية وبدعم من مطارات دبي. ويشتمل هذا الأسبوع المخصص للغة العربية على الفعاليات التي يديرها الكتّاب المحليون والمختصون في أماكن مختلفة من مدينة دبي.
وتعقيباً على برنامج أسبوع اللغة العربية، أشارت يارا مرداد، مديرة مسابقات مهرجان طيران الإمارات للآداب إلى أن " أسبوع اللغة العربية الأول حقق نجاحاً كبيراً مما يجعل القائمين على إدارة المهرجان حريصين على إضافته إلى برنامج المهرجان كفعالية سنوية دورية"؛ وأضافت: "هناك حاجة ملحة لجعل اللغة العربية أكثر سهولة ومتعة للأطفال، إنها لغة أدبية جميلة، من شأنها أن تُلهم الطلاب وتُشعل جذوة الإبداع في نفوسهم وتحفزهم على الإطلاع والتعلم، وأكثر ما يقربهم للغة العربية ويحببهم بها اللقاءات التي يتيحها أسبوع اللغة العربية مع المؤلفين خلال الجلسات وورش العمل ".
وتشتمل فعاليات أسبوع اللغة العربية على ورش عمل للكتابة الروائية، والشعر يقدمها مجموعة من الكتّاب، يتقدمهم منال الغداني، وناصر الجابري، وصالحة عبيد، وشيخة المطيري، وقراءات قصصية وشعرية تقدمها خولة لوتاه، صباح ديبي ونورة الخوري، إضافة لتمارين ممتعة لتعليم اللغة العربية بإشراف سحر نجا محفوظ، مي شبقلو، وطلال سالم الصابري.
وتتضمن فعاليات الأسبوع إطلاق حملة هيئة المعرفة والتنمية البشرية (# دبي_تقرأ).وقد أوضحت فاطمة المري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي، في هيئة المعرفة والتنمية البشرية: "بأنه تم تصميم حملة (# دبي_تقرأ) لتشجيع الطلاب في دبي على المثابرة على المطالعة، حيث نطلب من المدارس والطلاب المشاركين في أسبوع اللغة العربية تزويدنا بأفكارهم وتعليقاتهم، وإفادتنا بالجلسات الملهمة التي حضروها. وتسعى حملة ( # دبي_تقرأ)، قبل كل شيء، الى تمكين الطلبة من التعامل مع كلمات اللغة العربية بالطريقة الأقرب الى قلوبهم ".
يُقام مهرجان طيران الإمارات للآداب، أبرز مبادرات مؤسسىة الإمارات للآداب، في دبي خلال الفترة من
3-7مارس 2015 برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبالشراكة مع طيران الإمارات وهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الإمارات للثقافة والفنون والتراث.