ورشة "الأفكار النيرة" تحفز السيدات لإنشاء المشاريع

أقامت الغرفة التجارية النسائية أمس الأحد بالتعاون مع فريق "انطلاقة" التابع لمؤسسة "شل" ورشة عمل بعنوان "الأفكار النيرة"، بحضور العديد من السيدات المبتدئات في عالم التجارة وريادة الأعمال.

وأعدت المدربة بسمة البطحي ورشة العمل التي استمرت لمدة 5 ساعات، وتخللتها العديد من النصائح والتوجيهات لمن تريد أن تصبح سيدة أعمال ناجحة، ومن ضمنها توجيه الحضور لعملية التفكير الإبداعي، وتوضيح صفات رائدات الأعمال الناجحات والعصف الذهني للوصول إلى القرار الصحيح.

وتساعد ورشة عمل "الأفكار النيرة" متدرباتها على إيجاد فكرة مشروع من خلال هواياتهن أو المهارات التي يتمتعن بها أو الخبرات التي اكتسبنها من عملهن السابق.

وتسعى الغرفة التجارية لإقامة مثل هذه الدورات مجاناً للمساهمة في خفض مستويات البطالة والمشاكل الاجتماعية الناجمة عنها، وذلك من خلال تدريب وتأهيل الشباب على إنشاء وإدارة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة بنجاح.

الجدير بالذكر، تهدف مؤسسة "شل" إلى نشر ثقافة العمل الحر ومساعدة الشباب السعودي لبدء مشاريعهم بنجاح، بالإضافة إلى توفير أكثر من 3000 وظيفة، ويدعم برنامج "انطلاقة" منذ انطلاقه عام 2009 أكثر من 7000 شاب وشابة من جميع أنحاء المملكة.