هيئة الغذاء تسعر "حليب الأطفال" وتحذر مرضى السكري

انطلاقاً من واجبها الوطني تجاه الوطن، ستقوم الهيئة العامة للغذاء والدواء بتسعير بدائل حليب الأم المُصنَّعة للرضع "حليب الأطفال" بجميع أنواعه بطريقة مشابهة لآلية تسعير الأدوية، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء، واستمرار مراجعة الأسعار بشكل دوري، ومقارنتها بالأسعار السائدة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

كما وافق المجلس على شمول الإعانة الحالية للحليب الخاص بالأطفال ذوي الأمراض الوراثية والاستقلابية وأمراض الحساسية بعد تحديد أنواع الحليب بالتنسيق بين الهيئة العامة للغذاء والدواء ولجنة التموين الوزارية.

ومن جانب آخر، ​نبهت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين والممارسين الصحيين إلى احتمالية فقد إعدادات الوقت والتاريخ بعد تغيير البطارية لجهاز مضخة الأنسولين أكيو تشيك سبيرت كومبو "Accu-Chek Spirit Combo" المصنعة بواسطة شركة روش ديابيتس كير، الأمر الذي قد يتسبب في إعطاء المريض جرعات أنسولين في أوقات خاطئة.

وذكرت الهيئة أن هذه المشكلة تحدث عند فشل مكثّف الجهاز في العمل بالشكل الصحيح؛ بسبب وجود تسريب كهربائي، وأوصت المستهلكين وجميع ممارسي الرعاية الصحية بالتأكد من ضبط إعدادات الوقت والتاريخ بشكل صحيح بعد تغيير البطارية، داعية من لديهم الجهاز المتأثر بهذا التنبيه إلى التواصل مع الموزع المحلي "شركة روش لرعاية السكري على الرقم المجاني – 8002443210" لتنسيق الحصول على جهاز بديل مجاناً.

الجدير بالذكر، يمكنك الإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالأجهزة والمنتجات الطبية من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية http://ncmdr.sfda.gov.sa