سوريا أيضاً ودّعت الأسطورة صباح ..أيقونة الزمن الجميل

6 صور

رثى نجوم سوريا عبر حساباتهم الخاصّة في مواقع التّواصل الاجتماعي الفنانة الكبيرة صباح، التي فارقت الحياة بعد أيام قليلة على احتفالها بعيد ميلادها الـ87 ، حيث أغمضت صباح عينيها بسلام ورحلت وهي نائمة.

وكتبت الفنّانة ديمة قندلفت عبر حسابها الرسميّ على "فيس بوك": "ارقدي بسلام ..أيّتها الشحرورة، أيتها الأسطورة، حيث لا وجع ولا ألم ولاحاسدين... وليكن ذكرك مؤبّداً".

أمّا المطربة السوريّة ميّادة بسيليس فقالت: "برحيل الفنّانة الأسطورة صباح خسر لبنان والعالم العربي عملاق ثني بعد وديع الصافي، الرحمة لروحك الطّاهرة ولفنّك العظيم، حبّذا لو يستطيع النّاس أن يحترموا حرمة الموت بغضّ النظر إذا كان العمر طويل أو قصير، لأنّ الموت علينا حق، العظماء يرحلون بأجسادهم وباقون بفنّهم أبداً".

أمّا المخرج سيف الدين سبيعي فكان لوداعه للصّبوحة طريقة مختلفة، وكتب على صفحته الخاصّة في موقع "فيس بوك: "أمّي الله يرحمها أطلقت اسم "صباح" على أختي الكبيرة لكثرة ما كانت تحبها، صبّوحة ستلتقي أمي قريباً، إنّها تنتظرك هناك حتماً في مكان أفضل من هذه الدّنيا التي أتعبتك وأتعبتها.. فلترقدي بسلام يا شحرورة".

كذلك ودّعت الفنّانة الشّابة جيهان عبد العظيم الشّحرورة، وقالت: "وداعاً صبّوحة وداعاً رمز الجمال والشباب".

فيما كتبت الرّوائيّة السّوريّة لينا هويّان الحسن: "آخر قطرات الزمن الجميل، صباح رحلت.. هنيئاً لنا بكل أصوات الزمن القبيح التي ظلت".

فعلاً كانت الشّحرورة مُحقّة عندما غنّت: "أخدوا الريح.. واخدوا الليل .. اخدوا نهاري.. واخدوني.. أخدوا قلبي..وتركوا الويل".. ولكن الويل بقي لنا نحن في رحيلها .. ورحيل فنّها الجميل والرّاقي، فما تبقّى لنا في

هذا الزّمن سوى ويلات الغناء الهابط الاستعراضي.. الرحمة لروح جميلة لم تهزمها الشيخوخة يوماً .. الرّحمة لصباح ستشرق علينا مع كل شمس طالعة رغم كل شيء.

 

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"