30 ألف سعودي يكتشفون مهنتهم في معرض بالرياض

2 صور
يتوقع أن يزور معرض لاكتشاف المهن انطلق في الرياض، أكثر من 8 آلاف زائر، وسيستفيد منه أكثر من 30 ألف في جميع المناطق المملكة، حيث أنه سيجوب 4 مدن رئيسة هي الرياض وجدة وتبوك والخبر وذلك على مدى 6 أشهر.

ويهدف معرض روابي الخامس لاكتشاف المهن، الذي افتتح أمس بمدارس الرياض بالتعاون بين روابي القابضة وصندوق تنمية الموارد البشرية، إلى تحقيق رؤيته بأن يكون رائداً في مجال التوجيه المهني للطلاب بالمملكة عبر برامجه الفاعلة التي تساعد الشباب كي يفهموا ذواتهم ويتعرفوا على قدراتهم من خلال اختبار ميول "وش لونك" بالتعاون مع مؤسسة رواد المعرفة للاستشارات التربوية، وسيتم تبصير زوار المعرض من الطلاب والشباب بواقع العمل الذي يرغبون فيه من خلال الأركان المهنية التفاعلية التي تعمل على تقريب صورة المستقبل المنشود لكل واحد منهم.

ويوفر فرصة للطلاب لتحميل تطبيق البوصلة المهنية الذي يحصر جامعات ومعاهد المملكة في برنامج تفاعلي يستطيع الطالب تصفحها والتخصصات المتوفرة في كل منها بالإضافة الى المهن والمسارات المهنية المرتبطة بكل تخصص.

ويتضمن المعرض، الذي تستمر فعالياته عشرة أيام خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر 2015، ورش عمل ومحاضرات وغيرها من الفعاليات الخاصة بصقل مهارات الشباب في العديد من المجالات، فضلا عن استعراض النجاحات الشخصية.

يذكر أن حفل الافتتاح حضره رئيس مجلس إدارة المجموعة عبد العزيز التركي، مدير إدارة التوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم يحيى الخبراني، مدير عام مدارس الرياض عبدالرحمن الغفيلي، والمستشار مهني ووكيل اختبار نظام لون الشخصية د. مبارك الدوسري. بجانب عدد من المختصين والصحفيين.