افتتاح 7 أندية لرفع مستوى اللياقة للفتيات في حائل

تسعى وزارة التربية والتعليم لإدخال ما يسمى بألـ(التربية الرياضية) ضمن مناهج التعليم للفتيات، وذلك بعد افتتاح العديد من النوادي الرياضية في الجامعات والمدارس، ومن المدارس التي أُضيفت لها سبعة أندية مؤخرًا هي مدارس الفتيات في مدينة حائل، وتمت مراعاة توزيع الأندية على أحياء المدينة قدر المستطاع.

وقالت مديرة إدارة نشاط الطالبات نوال السلوم إنّ الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل ممثلة في إدارة نشاط الطالبات، قررت افتتاح 7 أندية للفتيات وتمت مراعاة توزيع الأندية على أحياء المدينة قدر المستطاع، 4 منها في الابتدائية السادسة، والابتدائية الخامسة والستين، والمتوسطة التاسعة عشرة، وثانوية ومتوسطة تحفيظ القرآن الكريم الأولى، فيما تستعد الإدارة لافتتاح 3 أندية أخرى. وبينت مديرة النشاط بالإدارة أنّ فريق العمل في نادي الحي يتكون من مديرة وسبع مشرفات وعاملتين, ويكون الترشيح للعمل بناءً على النقاط حسب استمارة المفاضلة في الدليل الإجرائي والمقابلة الشخصية، وذلك حسب "الشرق".

, أوضحت السلوم أنّ الأندية تحتوي على مرافق متنوعة ما بين أدوات رياضية لرفع مستوى اللياقة البدينة، وألعاب ترفيهية وأدوات وأجهزة حرفية، وأجهزة تقنية، وركن للقراءة الحرة، ومعمل دورات للغة الإنجليزية وللحاسب الآلي، وورش تدريب ومقهى، فيما يكون العمل بالنادي في الفترة المسائية بواقع خمس ساعات ولمدة خمسة أيام في الأسبوع.

الجدير بالذكر افتتح أكبر نادٍ رياضي للطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ويضم النادي الجديد العديد من الصالات الرياضية المتطورة حيث يشمل “ملعب كرة التنس” وكذلك “مسبح كبير”، بالإضافة إلى ملعب كرة قدم، وغرف للمساج.