أميركيَّة تنجب توأماً «سيامياً» لا يفصلهما إلا الرأس

2 صور

نشرت صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانيَّة تقريراً عن تفاصيل حالة ولادة نادرة لامرأة أميركيَّة بولاية جورجيا تحت عنوان «روحان في جسد واحد»، إذ أنجبت المرأة روبين هامبي (34 عاماً) توأماً سيامياً بصحة جيدة لا يفصلهما إلا الرأس في حالة ولادة لا تحصل إلا مرَّة واحدة من أصل كل مليون حالة، وذكرت الصحيفة أنَّ هذا التوأم السيامي النادر لا يمكن فصله في المستقبل بسبب تشاركهما جميع أعضاء الجسد باستثناء الرأس.
وفي التفاصيل، فإنَّ روبين بعد أن اكتشفت حملها بتوأم سيامي في الشهر السابع بواسطة فحوص الأشعة سافرت مع زوجها مايكل إلى مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأميركيَّة لتنجب طفليها تحت عناية طبيَّة متخصصة بهذه الحالات النادرة.
وذكرت مصادر طبيَّة في المستشفى، أنَّ التوأم ولد بصحة جيِّدة، وتم وضع أقنعة الأوكسجين كإجراء احترازي إلى حين القيام بفحوص كاملة، مشيرة إلى أنَّه لا يمكن فصلهما لأنَّهما يتشاركان نفس القلب والرئتين.
وقالت عائلة التوأم الذي أطلق عليهما آسا وإيلي هامبلي إنَّهم يشعرون بالفرحة لأنَّ الطفلين يتمتعان بصحة جيِّدة، كما أنشأت العائلة صفحة على «فيس بوك» تحت اسم توائم هامبي من أجل نشر كل الأخبار عن حياتهما وتفاصيل من حياتهما اليوميَّة فيما بعد.