الأب اليمني الذي اشترط مليون لايك يزوج ابنته أخيرًا

يطلب الآباء في هذه الأيام مهورًا خيالية ليوافقوا على تزويج بناتهم، مما يجعل الشباب يعزفون عن الزواج، أو يتأخرون في اتخاذ هذه الخطوة، وفي المقابل هناك بعض الآباء يقومون بالتسهيل على الخاطبين لبناتهم، ويطلبون مبالغ رمزية، أو أمورًا أخرى معنوية، لكن هل يصدق أحدكم بأن يكون المهر عبارة عن like يجمعه العريس على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك؟؟ هذا ما اشترطه اليمني سالم عياش، والذي حدد مهلة عام واحد أمام المتقدم لابنته ليجمع مليون like على صفحته الشخصية، وليعتبره بذلك مهراً لها، ومؤخرًا أعلن الأب بأنّ بأنه قام بتزويج ابنته، وقد أقام لها حفلتين في صنعاء. وكان عياش قد زوج ابنته بالشاب ذاته الذي أتى ليخطبها، ومع أنه لم يكمل مليون إعجاب على الصفحة إلا أنه "قدر ظروفه" قائلاً:" لأنني وعدتهم وأوفيت بوعدي."
وقد هدف عياش من وراء فكرته هذه التي بدأت في أواخر عام 2013 إلى التخفيف من المهور ومساعدة الشباب اليمني على الزواج، إضافة إلى رغبته في أن يتابع الشباب اليمني القضايا الاجتماعية المطروحة في مواقع التواصل الاجتماعي. بحسب الوئام
تجدر الإشارة إلى أنّ بعض الآباء يقومون بتزويج بناتهم بسورة من القرآن، أو بشيء معنوي يقدمه العريس ويشهد له بطيب الأخلاق وحسن التربية.