الأميرة سبيكة تستقبل الدكتورة سميرة التويجري

استقبلت الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمقر المجلس الاعلى للمرأة الدكتورة سميرة التويجري المدير الإقليمي لهيئة الامم المتحدة للمرأة للدول العربية بمناسبة زيارتها لمملكة البحرين.
وفي بداية اللقاء، أشادت بما تقوم به هيئة الامم المتحدة للمرأة UNWOMEN من جهود لدعم وتمكين المرأة عبر برامج متخصصة في كافة الدول العربية، نظراً لما تتمتع به الهيئة من خبرات خاصة في ما يتعلق بالمساواة بين الجنسين، ومناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي.
من جانبها، ثمنت الدكتورة سميرة التويجري ما يقوم به المجلس الأعلى للمرأة من جهود برئاسة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة التي أسهمت في إحداث نقلة نوعية للمرأة البحرينية انعكس على تحقيقها العديد من الإنجازات في كافة الأصعدة والمجالات.
يذكر أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة تعد هيئة معنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وهي النصير العالمي الرئيسي لقضايا المرأة والفتاة، حيث أنشئت لغرض التعجيل في إحراز تقدم فيما تصل بتلبية احتياجاتهن على الصعيد العالمي. وقد أنشئت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بموجب قرار الجمعية العامة في خطوة تاريخية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة، لتكون هيئة جامعة في الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.