وفاة أسمن رجل في العالم

السمنة المفرطة هي مرض قاتل، وسم بطيء يسري في جسم المريض فيضر بأعضائه ويبطل عملها تدريجيًّا، ومؤخرًا توفي (كيث مارتن) وهو أسمن رجل فى العالم عن عمر يناهز 44 عامًا، والسبب كما أوضحته صحيفة الديلي ميرور البريطانية يعود لإصابته بالتهاب رئوي حاد الأمر الذي تسبب في وفاته، وكان وزن مارتن قد بلغ 440 كيلو جرامًا.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه كان يستهلك حوالي 20000 سعرة حرارية في اليوم، فوجبة فطوره كانت عبارة عن ست بيضات مقليات، أما الغداء والعشاء فكانت البيتزا، والكباب، والوجبات السريعة هي الأطباق الأساسية بالنسبة له، إضافة إلى استهلاكه لـ 3.5 لتر من القهوة و2 لتر من المشروبات الغازية يوميًّا.
وكان مارتن قد حصل على مستويات مرتفعة وخطيرة من وزنه عندما بلغ سن العشرين عامًا، وقد بين ومن خلال برنامج تلفزيوني أنّ فقده لأمه في سن 16 عامًا، ومن ثم إصابته بالاكتئاب هو السبب وراء هذه السمنة التي أصابته. وقد ظل مارتن عاطلًا عن العمل ويمارس ألعاب الفيديو ومشاهدة التلفاز إلى أن وافته المنية. بحسب اليوم السابع

تجدر الإشارة إلى أنّ العادات الغذائية الخاطئة، والإدمان على الوجبات السريعة، إضافة إلى عدم ممارسة الرياضة كلها عوامل قد تسبب السمنة المفرطة، ومن واجب المجتمعات تنبيه أبنائها بخطورة تلك الممارسات، وتوعيتهم باتباع البدائل الصحية الأخرى التي تضمن لهم التمتع بصحة جيدة وجسم رشيق.