تحذير للنساء من برنامج سناب شات

2 صور
رغم أنّ برامج الشات والمحادثات باتت في تزايد مستمر إلا أنّ هذا لا يعد دليلًا على جودتها، أو أنها آمنة بالنسبة للمستخدمين، ولعل برنامج "سناب شات" إحدى تلك البرامج، وقد قام الناشط "فهد سال" ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي بتقديم حلقة تحذر منه، وحصدت الحلقة أكثر من 150 ألف مشاهدة خلال يومين من رفعها على موقع يوتيوب.
وكان سال قد حذر في حلقته من خطورة برنامج "سناب شات" على كافة المستخدمين، وإن كان أشد خطورة على النساء، مبينًا وجود برامج تستطيع التحايل على البرنامج وتعطيل خاصيته التي تمكن مرسل الصور من حذفها لدى الطرف المرسل إليه بعد عشر ثوانٍ من إرسالها.
وأوضح الناشط بأنّ ما دفعه لتسجيل هذا الفيديو هو "غلط إحدى زميلاته بإرسال أشياء فاتنة لشخص ثانٍ، وهو يقوم الآن بابتزازها". بحسب عاجل
ويمكنكم مشاهدة هذا المقطع من خلال زيارة الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=7_Ov75MzjFc
تجدر الإشارة إلى أنّ (سناب شات) هو تطبيق رسائل مصورة وضعها إيفان شبيغل وروبرت مورفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. وعن طريق التطبيق يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أنّ هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات" يعيين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثواني، وبعد ذلك سوف تكون مخفية من الجهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات أيضًا.