افتتاح "مجلس دبي للتصميم والأزياء"

تم الافتتاح الأول لـ "مجلس دبي للتصميم والأزياء" أمس، خلال حفلٍ أقيم في فندق "فيرمونت" دبي، بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين في قطاع التصميم والأزياء والإعلاميين.
وأعلنت ناز جبريل، الرئيسة التنفيذية لمجلس دبي للتصميم والأزياء، رسمياً عن المهام الرئيسة للمجلس ورسالته وأهدافه، كما تناولت لمحة عامة عن المبادرات المستقبلية للمجلس، التي من المخطط أن تشهدها السنوات القليلة المقبلة، وذلك بعد الترحيب بالضيوف في المجلس.
ويهدف "مجلس دبي للتصميم والأزياء" إلى الارتقاء بمكانة إمارة دبي كعاصمة عالمية للتصاميم الناشئة، وهو ما سيتم العمل على تحقيقه من خلال تحقيق أهداف المجلس، التي تصبو إلى توفير فرصٍ عالميةً وإقامة مجتمعٍ فريدٍ في دبي للتصميم يتبنى أفضل المعايير العالمية في هذه الصناعة.
شهد الحفل أسماءً لامعة في عالم الأزياء، جاء في مقدمتهم المصمم العالمي رولاند موريت، كما عُقِدَت جلسةٌ نقاشية شارك فيها كلٌّ من ناز جبريل الرئيسة التنفيذية للمجلس، وسيريل زاميت مدير المعارض في أيام التصميم دبي، وزيان غندور المصممة اللبنانية المعروفة، والمصمم العالمي رولاند روميت. واستعرضت الجلسة مناقشة إمكانات قطاع التصميم في إمارة دبي، وتسليط الضوء على أبرز التحديات، فضلاً عن الفوائد الناتجة عن إقامة وتأسيس الأعمال في دبي.