"الخشب السويدي يلتقي العرب" في أمريكية دبي

2 صور
أعلنت اليوم الجامعة الأمريكية في دبي بالتعاون مع "سوديش وود"، ثالث أكبر مصدر في العالم للخشب المنشور، أسماء الفائزين في مسابقة " الخشب السويدي يلتقي العرب"، وهي منافسة تصميم الأثاث بين الطلبة التي خلقت صِلة بين ثقافة الخشب الاسكندنافية والتصميم العربي، بحضور جان ثسلف سفير السويد في الإمارات العربية المتحدة.

فازت ماريا صبح وسيادا سلوى حسن في مسابقة لتصميم "الهجين" وتلقوا دعوة لرحلة الدراسة لمدة أسبوع إلى السويد. وذهب المركز الثاني للتصميم لـ "سراب" لمنى الغصين، لينا آل مدانات، ومارياز برسوم، وذهب المركز الثالث لتصميم "كروز" لباونه مودهاني تيلوكاني وزينة الخوري، وليزا هاربالاني.

تم إطلاق المسابقة في أمريكية دبي في 14 سبتمبر 2014، حيث تم تكليف طلاب الجامعة من كلية الهندسة المعمارية والفنون والتصميم بتبادل أفكار التصميم، وتطوير مشروع بمساعدة خبراء من "سوديش وود"، ودعم أعضاء هيئة تدريس الجامعة، من أجل ابتكار مشاريع تصميم معاصر باستخدام إمكانات الخشب السويدي اللين. وقد منحت المنافسة الطلاب فرصة العمل في فرق وتصميم قطعة من الأثاث أو الديكور من الخشب السويدي اللين وتكييفها مع التقاليد والثقافة العربية.