6160 مشروعًا علميًّا تتنافس في أولمبياد إبداع

تولي المملكة الاختراعات والأبحاث العلمية اهتمامًا ملحوظًا، وذلك من خلال تشجيع طلبة المدارس على المشاركة بمشاريعهم وأبحاثهم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع"، وفي المرحلة الثانية من تصفيات هذا الأولمبياد على مستوى الإدارات التعليمية، تم تسجيل مشاركة 6160 مشروعاً في مساري البحث العلمي والابتكار من جميع مناطق المملكة، وذلك ليتم تأهلهم للمرحلة الثالثة من التصفيات على المستوى الوطني.
وتم خلال هذه التصفية إقامة 90 معرضًا للبنين والبنات، وستنتهي معارض الإدارات التعليمية نهاية الأسبوع الحالي باختيار 616 مشروعًا علميًّا من بين المشاريع المشاركة بعد خضوعها لعملية تحكيم دقيقة.
كما بين مدير إدارة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" المهندس عبد الحكيم بن صالح الداود بأنّ المشاريع الفائزة في هذه التصفية ستخضع لورش عمل تأهيلية.
وسيتنافس الطلبة في التصفية النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" الذي سيقام في مدينة الرياض من 14- 20 ربيع الثاني عام 1436 ولمدة 6 أيام بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات حتى ينالوا شرف تمثيل المملكة في عدد من المشاركات الدولية. بحسب وكالة الأنباء السعودية

تجدر الإشارة إلى أنّ من أهداف الأولمبياد: إعادة صياغة اهتمامات الطلبة لميادين التعلم والمعرفة، وتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام شريحة مهمة من أبناء الوطن الموهوبين والموهوبات. وتنمية روح الإبداع لدى ناشئة وطلبة المملكة في المجالات العلمية والتقنية، واكتشاف المواهب والملكات العلمية لديهم. وتطوير مواهبهم عن طريق حثهم على التعلم والتطوير الذاتي عبر التنافس الشريف. والأهم التمثيل المشرف للمملكة في المحافل الدولية بمشاركات متميزة.