«تويتر».. يشتعل بسبب طلاق مواطنة بعد خطأ طبي تعرَّضت له

أثارت حادثة فقدان مواطنة مبايضها نتيجة خطأ في عمليَّة طبيَّة من أجل استئصال كيس دهني على الرحم، استياء كثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروا أنَّ ما فعله الزوج الذي تخلى عن زوجته جريمة أخلاقيَّة بكل المقاييس، وأنشأوا وسماً على «تويتر» بعنوان خطأ طبي يتسبب في طلاق مواطنة.
وعبرت شهد عن غضبها من زوج نوف الذي لم يراع ما تعرَّضت له وأغلق عليها بطلاقه لها. بينما ترى ندى أنَّه من المقزز أن تنتهي العشرة بين الزوجين لمجرد إزالة شيء من جسدها وكأنَّها آلة تعطلت ولا بد من التخلص منها. فيما قالت نورا أنَّ الخطأ الذي ارتكبه الزوج ليس فقط طلاقه لزوجته، بل سكوته عن طلب حق زوجته من الجهات المختصة واتجاهه لمعاقبة الزوجة بعد ذلك. وكتب سالم الشيباني في مثل هذه الحالات تظهر معادن الرجال هنيئاً لها الطلاق فهو بلا شك لا يستحقها. فيما قال أحمد الدوسري، هذا الذكر عقيم التفكير وعديم الإنسانيَّة كيف تتحمل المرأة ألم هذا الخطأ وهذا الطلاق أعانك الله.
يذكر أنَّ المواطنة نوف العنزي في السابعة والعشرين من عمرها تعرَّضت لخطأ طبي من الدرجة الأولى، تسبب في حرمانها من الإنجاب وطلاقها من زوجها، بعدما أزال استشاري النساء والتوليد بمستشفى حائل العام لها المبيضين من دون سبب طبي مقنع.