10 وصايا عند تأثيث غرفة المعيشة

6 صور

غرفة المعيشة هي الأكثر "استهلاكاً" في المنزل، إذ تشهد على اجتماعات العائلة اليوميّة. لذا، تهتمّ المالكة، غالباً، في أثاث هذه الغرفة خصوصاً، مع التركيز على أن تتسم هذه الأخيرة بكلّ من الفخامة، والراحة، والعملانيّة.
المهندس زيد شبيلات، المهندس ومدير صالة العرض في محلات "جاليري ديزاين"، يتحدّث لـــ"سيدتي نت" عن خصائص تصاميم غرف المعيشة الرائجة، مع الدعوة إلى الجمع بين جاذبية إطلالة هذه الغرفة، والعملانية في عناصرها.

يعدّد المهندس زيد شبيلات القواعد الواجب مراعاتها عند اختيار أثاث غرفة المعيشة، بــالآتي:

1- اختاري قطع الأثاث، بصورة تنسجم مع المساحة المتوفرة، فإذا كانت الغرفة فسيحة، من المستحسن انتقاء أرائك كبيرة الحجم، أمّا إذا كانت هذه الأخيرة ضيّقة فمن الأفضل انتقاء أرائك صغيرة.
2- إلجئي إلى الأثاث المريح، حتى يتناسب هذا الأخير والدور الأساسي المناط بهذه الغرفة، والمتمثّل في الاسترخاء ضمن جوّ عائلي.
ومن الملاحظ أن الكنبات أصبحت مصمّمة للاستلقاء والتمدّد، وأحياناً للنوم.
3- احرصي على اقتناء ألوان وخامات عملية، ولا تتسخ بسهولة. وإذا اتسخت فيسهل تنظيفها. واهتمي بأن يكون القماش سادة، أو يضمّ خطوطاً بسيطةً، غير مزركشة أو معقّدة.
4- تفقّدي إسفنج الأرائك، فهذا الأخير يجب أن ينتمي إلى نوعيّة ممتازة تتحمل الاستهلاك المتكرّر.
5- اعلمي أن لون الأرائك هو المحدّد للون الجدران، ويفضّل انتقاء ألوان هادئة ومريحة للأخيرة، مع البعد عن تلك القوية والفاقعة.
6- دعي خيارات الأرضيات المختلفة، من "باركيه"، و"بورسولان"، و"سيراميك"، تلهمك. ولكن، من المهم أن تكون السجادة التي تكسو الأرضية تتناسب ولون الأثاث، ومشغولة من الصوف أو الفرو، مع البعد عن الحرير لأنه ليس عملياً ولا يحتمل الاستهلاك المستمر.
7- لا تنسي أهميّة طاولة الوسط (كوفي تايبل)، على أن تتناسب وحجم الأرائك، وأن تكون معدّة من خامات عالية الجودة.
8- انتقي إضاءة تشيع الشعور بأنّ المكان أوسع، وكذلك من المحبّذ أن تدخل الشمس هذه الغرفة لفوائدها الصحيّة.
9- راعي، عند اختيار الاكسسوارات، فئات أفراد عائلتك العمرية؛ فإذا كنت تربين أطفالاً، فتوجهي إلى قطع الاكسسوارات غير قابلة للكسر، كتلك المعدّة من النحاس أو الخشب أو العاج. أمّا إذا كان أفراد العائلة راشدين، فمن الممكن استخدام الكريستال.
10- تأنّي عند اختيار خزانة التلفاز، على أن تكون مزوّدة برفوف لحمل الكتب. ومن الممكن إضافة مكتبة صغيرة، إذا كانت مساحة الغرفة تسمح بذلك .

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة