5 صور

قد يكون تعلّم لغة جديدة ممتعاً، فتتعرّفين من خلالها على ثقافة جديدة تفتح آفاقك إلى مجالات لم تكن لتخطر ببالك!
"سيدتي نت" يقدم لك، في ما يأتي، خصائص تطبيقين لمساعدتك في حفظ مفردات أجنبيّة، بصورة أسرع:


Lingua.ly
تعلّمي مفردات جديدة، باللغات العربيّة والهولندية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والعبرية، من دون أن تقرئي كتاباً واحداً!
ابدئي باختيار 3 كلمات، احفظيها، فاقرئي مقالات قصيرة ذُكرت فيها هذه الكلمات لتبدئي عملية التعلّم بشكل تدريجي. وكذلك، يمكنك أن تضغطي على أي كلمة تعجبك في أي من المقالات، وستضاف إلى لائحة المفردات الجديدة.
Lingua.ly سيقوم بتقسيم الشاشة إلى نصفين ليعرض لك الترجمة الإنجليزية، وطريقة النطق بتلك الكلمة.
وتناسب المقالات المتوفرة في التطبيق جميع المتعلّمين، حيث أنها منوّعة، ومصنفة إلى: مقالات للمبتدئين، ومقالات في مجالات معينة قد تهمّ البعض، ومقالات إخبارية حديثة.
بعد أن تقرئي المقالات، يمكنك البدء بحفظ مجموعات المفردات الخاصّة بك.
يتوفر Lingua.ly لنظامي "آي أو س" iOs و"آندرورد" Android. ويمكنك كذلك الاستفادة من إضافة شبكة "كروم" Chrome، التي تساعدك على إضافة أي كلمات جديدة، بينما تتصفّحين "الويب".

Duolingo
تعلّمي مع ملايين آخرين لغة جديدة أو أكثر، بواسطة دروس Duolingo المقدّمة في الإسبانية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والهولندية والإيرلندية (الغيلية) والدنماركية. ويمكنك أيضاً استخدام Duolingo على "الويب"، مع التسجيل، ليتمّ إشعارك عند إضافة لغة جديدة.
يقوم Duolingo بإحصاء عدد المهتمّين بتعلّم لغة معينة، ويبدو أن اللغة التي يطالب بها أكبر عدد من الأشخاص تتمّ إضافتها أوّلاً.
وبعد أن تحدّدي اللغة، التي تودّين تعلّمها، سيُطلب منك تحديد هدفك التعليمي اليومي.
Duolingo منظّم جداً، وعليك أن تجتازي مراحل معينة وفقاً لمستواك التعليمي، وجديتك، علماً ان كل مرحلة تتضمّن الاستماع والتحدث والترجمة. فأنت تستمعين لكل كلمة أو جملة جديدة، وتعيدين نطقها مباشرة، كما يُطلب منك أن تترجمي الكلمات والجمل من لغتك الأم إلى اللغة الجديدة، وبالعكس.
يتوفر تطبيق Duolingo لأنظمة "آي أو س" iOs و"آندرورد" Android، و"ويندوز" Windows. ويمكن الدخول إلى ملفّك الشخصي عبر الموقع أيضاً.

حمّلي تطبيقي Lingua.ly وDuolingo، وأخبرينا إذا ساعداك على تعلّم لغة جديدة.