الرسوم المبالغ فيها تثير غضب طالبات الماجستير في الباحة

يطمح البعض للحصول على الشهادات العليا بعد انتهائهم من المرحلة الجامعية، ويسعون نحو تحقيق ذلك مهما كلفهم الأمر من مشقة، لكن عندما يتعلق الأمر بالمسألة المادية، ووضع أرقام كبيرة للحصول على مرادهم وتحقيق حلمهم فلا بد من النظر في ذلك من قبل وزارة التعليم، هذا ما حدث مع طالبات الماجستير في جامعة الباحة؛ حيث تفاجأن من قرار رفع أسعار الرسوم، والتي تجاوزت 72 ألف ريال، مؤكدات على أنّ هذا المبلغ تعجيزي، موضحات أنّ هذا القرار جاء بعد قبولهنّ للدراسة في مرحلة الماجستير. فما كان من الطالبات إلا أن تقدمن بشكوى رسمية عبر موقع وزارة التعليم العالي إلا أنهنّ لم يتلقين أي خبر، ولم يحصدن نتائج شكواهنّ.

إحدى الطالبات صرحت لـ"عاجل" بأنها تفاجأت بتطبيق قرار لم يكن ساريًا قبل تقدمهنّ للاختبار! مستنكرة قيمة المبلغ المرتفع، وأنها لم تكن لتتقدم لو علمت بذلك مسبقًا.

فيما اعتبرت طالبة أخرى هذا القرار ظالمًا، كما دمر القرار أحلام طالبة ثالثة بسبب هذا الشرط المبالغ فيه ماديًّا ومعنويًّا.

الدكتور "عبد الواحد الزهراني" مدير العلاقات العامة والإعلام في جامعة الباحة أكد لـ"عاجل" بأنّ هذا البرنامج تم تطبيقه من وزارة التعليم العالي في جامعات عدة، كان من بينها جامعة الباحة، لذا فإنّ هذا الأمر يخص الوزارة وليس الجامعة.

تجدر الإشارة إلى أنّ فرض مثل هذه الرسوم المبالغ فيها قد يضعف من عزيمة الطلبة، ويقلل من همتهم في نيل الدرجات العلمية الكبرى، الأمر الذي يعود سلبًا على المجتمع.