هكذا استقبلت واجهات Oxford العام الجديد

21 صور

لا يختلف اثنان على أنّ شارع أكسفورد Oxford Street هو أشهر شارع تجاريّ في العالم، وهو القلب النابض لمدينة لندن، كما هو شريانها الذي يضجّ بحركة المتسوّقين طوال فصول السنة. فزائر هذه المدينة نادراً ما يُغادرها من دون أن يمرّ بالشارع الذي يضمّ على جانبيه أكثر من ثلاثمئة متجر، كلّها تقدّم أشهر الماركات العالمية، لأشهر دور الموضة والاكسسوار. إلى ذلك، يولي الشارع عناية خاصّة لواجهاته الزجاجيّة، التي تتحوّل عبر المواسم إلى ما يُشبه المرايا الصاخبة بجنون الموضة وتقلّبات مزاجها. ولكن على الزائر أن يستعدّ لهذه الجولة، فيرتدي حذاءً مريحاً يُعينه على السير لمسافة ثلاثة أميال هي طول هذا الشارع، الذي يُعدّ الأكبر على صعيد أوروبا، حيث يبدأ من منطقة ماربل آرتش Marble Arch القريبة من شارع العرب، لينتهي في منطقة توتنهام كورت Tottenham Court القريبة من حيّ المسارح ودور السينما. يتميّز هذا الشارع بحمله، بين جنباته، تاريخاً عريقاً يعود إلى القرن التاسع عشر، يوم كان ملتقى العوائل الإنجليزية الراقية ونجوم المسرح ونخب المجتمع، والذين لا تزال بعض آثار بذخهم وحياتهم المرفّهة بادية على بعض بناياته وأزقته القديمة.


وزائر الشارع في هذه الأيام يلمس نبضات استقبال العام الجديد من خلال الزحام الشديد الذي تجذبه إعلانات التخفيضات الهائلة، ومن خلال الإضاءة، التي تتدلّى كالثريات من على بناياته، كما من خلال واجهات العرض، التي تحولت إلى ما يُشبه القصص والحكايات الملوّنة، التي تأخذ بالأبصار وتُجبر الزائر على التوقّف وإشباع عينه من جمال التزيينات التي لا تعرف الحدود.


موقع "سيدتي نت" قام بجولة في شارع أكسفورد، وعاد إليك بهذه الالتقاطات من واجهات العرض الزجاجية، التي ترسم أمامك بعضاً من ملامح موضة الشتاء لعام 2015، وفق ما تقدّمها أشهر بيوتات الموضة العالمية. فإذا لم تجدي فرصة لزيارة هذا الشارع ...فها نحن نأتي به إليك!