أيّ مكياج مع الحجاب المطبع ؟

12 صور
يعتبر المكياج من أبجديات الإطلالة الجميلة، لذلك لا بدّ للسيدة المحجّبة من أن تتقن كيفيّة اختيار المكياج المناسب لإطلالتها، كمحجّبة بالدرجة الأولى ولخيارها من الملابس بالدرجة الثانية، وخاصة غطاء الرأس .
فغطاء الرأس يشكل الإطار الذي يحدّد ملامح وجهها، ويمنحها انعكاس الألوان، وبالتالي فإنّ عملية التنسيق بينه وبين المكياج غاية في الأهمية .
فإذا وقع الخيار على غطاء الرأس المطبع، لا بدّ من أنّ ذلك يعني اعتماد مكياج خفيف ، يعتمد على أساس الوجه و البودرة والبلاش الطبيعي الخفيف، إلى جانب أحمر الشفاه والماسكرا فقط.

ولأحمر الشفاه في هذا المكياج أهمية كبيرة ، كونه نقطة الارتكاز في هذا المكياج الخالي من ظلال العيون والكحل ، لما يتطلّبه الحجاب المطبع من مراعاة كونه، في الأساس، يضجّ بالألوان.

أما بالنسبة للون أحمر الشفاه، فيعتمد على لون البشرة ولون الغطاء نفسه .

للنساء ذوات البشرة الفاتحة، فإنّ الألوان الورديّة والمرجانيّة الخفيفة، مثل اللون المشمشي، ستبدو رائعة عليهن. وينبغي عليهنّ تجنّب الألوان البنيّة، والتي ستظهر بمظهر باهت .

و يمكن لذوات البشرة المتوسّطة، استخدام الألوان الأغمق قليلا. إذا كانت بشرتك متوسّطة اللون، عليك استخدام الألوان الموف و ألوان الورود و التوت. ابتعدي عن الالوان الفاتحة، واستخدمي الالوان الناريّة.

ألوان الخوخي الداكن و لون الشوكولا واللون الأحمر، تبدو رائعة على البشرة الداكنة . النساء من ذوات البشرة السمراء الداكنة يمكنهنّ الاختيار بين أمرين: إما استخدام البنّي، أو استخدام الأرجواني. فكّري باللون الخشبي أو الكراميل أثناء النهار، و اللون الأحمر الداكن أثناء المساء.