سعودي يذهب ليتسلم معاش والده فيكتشف أنه متوفى «ورقياً»!

أحياناً أخطاء الموظفين في بعض الإدارات تجلب على المواطنين العديد من المشاكل التي تعيق سير حياتهم بشكل طبيعي، وهذا ما حدث مع مواطن سعودي راح ضحية «خطا موظف» في إدارة الأحوال المدنيَّة في الأحساء، ولم يكن يتوقع أن هذا الخطأ سيفتح على أسرته باباً من المشكلات وصلت إلى حدِّ إيقاف معاش والده.
ووفقاً لـ«الشرق»، فقد فوجئ مواطن سعودي بوفاة والده (معلِّم متقاعد) «ورقياً» بعد أنَّ ذهب ليأخذ معاشه، فأبلغته مؤسسة التقاعد أنَّ المعاش متوقف لأنَّ الوالد متوفى.
وقال المواطن ابن المتقاعد فهمي الحويل: إنَّ الخطأ يكمن، في قيام موظف في إدارة الأحوال المدنيَّة في الأحساء بتسجيل بيانات الوالد (حيّاً) بدلاً من بيانات الوالدة حينما ذهبت لاستخراج شهادة وفاتها في رمضان الماضي.
وترتَّب على هذا الخطأ إيقاف معاش والدي عن شهر أكتوبر، إذ إنَّ الأوراق تفيد بأنَّه متوفى وأبلغتني مؤسسة التقاعد حين راجعتها بأن الإيقاف تمَّ لأنَّ الوالد «متوفى» وهو ما لم يحدث.
بدورها، طلبت مؤسسة التقاعد جلب خطاب من الأحوال المدنيَّة يفيد بأنَّ هناك خطأ وقع، واستخرجت الأسرة الخطاب وأرسلته بالفعل بعد حضور الوالد أمام الأحوال المدنيَّة للتأكد من أنَّه ما زال على قيد الحياة.
وبعد تأكد مؤسسة التقاعد بأنَّه ما زال على قيد الحياة صرف معاش والده عن شهر أكتوبر.
لكن الملف لم ينقل بسبب خطأ جديد ناجم عن موظف آخر من إدارة الأحوال المدنية نسي مجدداً تحديث بيانات المتقاعد، وبالتالي أصبح الوالد من دون معاش لغاية اليوم.