الملك عبدالله.. إنساناً في عيون أبنائه!

2 صور

مشاعر متضاربة يعيشها السعوديون الآن ما بين الحزن والأسى على الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز وتوجيه الدعوات الصادقة له بالرحمة والمغفرة، وما بين متابعة التطورات الحالية التي تشهدها المملكة عقب وفاته وينقلها الإعلام لحظة بلحظة.

وقد تداول عدد من السعوديين على مواقع التواصل المختلفة مقاطع فيديو وصفوها بـ"المبكية"، حيث تم تداول عدة مقاطع للملك عبدالله - رحمه الله - وهو يوصي من حوله بعدة وصايا مؤثرة تجلت فيها شخصية القائد الحكيم والأب الحنون والملك الإنسان، فقد تضمن المقطع الأول طلباً خاصاً من الملك بعدم تلقيبه ومناداته بملك الإنسانية، حيث قال فيه: "إن الملك هو الله"، ما يظهر تواضعه.



أما المقطع الثاني الذي رفعه النشطاء على موقع "يوتيوب" فقد كان بعنوان: "آخر وصية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قبل وفاته - رحمه الله - وتضمن عدة توصيات مختصرة حول نبذ الكسل والنهوض في مصالح الناس، وأخيراً كانت وصيته لمن حوله بحفظ الدين.

وقد رصد المقطعان آلاف المشاهدات في وقت قصير جداً مع مئات التعليقات المؤثرة التي نعت الملك بأسى وحب مبرزة صدق مشاعرها تجاهه وإحساسها بعظم المصاب والفقد برحيله، فقد كتب ناصر الشمري: "الله يرحمك ابو متعب .. والله اول مادريت بالخبر، اني دمعت !. .اقسم بالله افتخر، أني عشت في زمن، وأنت حاكم بلادي فيه.. رجل يجمع ، والشهامة، والدين، والابتسامة، والطيبة، والصدق.. والله كلامي من القلب".

وعلقAhmed Abdalh : والله والله إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإن شعب مصر على فراقك ياملك الإنسانية لمحزونون نسأل الله العظيم أن يدخلك الجنة دون حساب ولا سابق عذاب والله إن قلوب المصريين تتقطع حزناً عليك يا أبو متعب ولاننسى وقوفك بجانبنا ودعمك لنا اللهم الدله دار خير من دارك وأهل خير من أهلك، اللهم من شمت فيه اجعله كيده في نحره واحفظ مصر والسعودية يا أرحم الراحمين".

وذكرت sozi AL DOSSERY : إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحم بابا عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود واغفر له وغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب اأبيض من الدنس
وارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين ممن شهدوا لك بالوحدانية ولنبينا بالرسالة".