نتائج مبشرة للمنتخب الإماراتي في بطولة فزاع الدولية

2 صور
برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، أقيمت اليوم تصفيات منافسات بطولة فزاع الدولية الأولى للقوس والسهم لذوي الإعاقة 2015 المؤهلة للدور النهائي المقام غداً. وتقام البطولة بتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية، وذلك على ملاعب نادي دبي للمعاقين، بمشاركة 23 لاعباً ولاعبة من 9 دول (الامارات، العراق، ايران، اذربيجان، الهند، رومانيا، فرنسا، ماليزيا، التشيك).

وعلى هامش البطولة، وفي سابقة هي الأولى من نوعها في العالم، شهد اليوم الثاني أيضاً مسابقة غير رسمية ودية ضمت منافسات بين فرق مكونة من ثلاثة لاعبين من ثلاثة دول، واختير اللاعبون في الفريق الواحد وفقاً لمستوياتهم على ضوء النتائج التي سجلوها في البطولة، ليشتمل الفريق الواحد على ثلاث لاعبين بمستويات متفاوتة. وتهدف هذه المنافسات لتوثيق أواصر الترابط بين اللاعبين وتبادل الخبرات والتجارب وتقليل التوتر، وإبراز الرياضة كلغة عالمية جامعة تتخطى الحواجز وتبني الجسور.
كما أقيمت منافسة فرقية، وشكلت فرق مكونة من لاعب ولاعبة من الدولة نفسها (إيران وفرنسا والعراق)، بما أسهم في إثراء فعاليات البطولة وأتاح للإماراتيات الاطلاع على تجارب جديدة تحفزهم للمشاركة في البطولة في الدورات القادمة وتشجعهم على الانخراط بهذه الرياضة الشيقة.

نتائج التصفيات المؤهلة للدور النهائي:
عن فئة قوس مركب رجال، ينافس على الذهبية غداً فيليب هورنر من فرنسا مواطنه إيريك بريرا، ويتنافس على الميدالية البرونزية فيلاس دواني من الهند وجيري كليتش من التشيك.
وعن فئة القوس المنحني رجال، يلعب على الميدالية الذهبية روحام شاهبيور من إيران وستيفن جلبرت من فرنسا، وعلى الميدالية الذهبية جاهان موسيف من أذربيجان مع راجيش دوبسنغ من الهند.
وعن فئة القوس المنحني سيدات، تتنافس على الميدالية الذهبية زهرة نيماتي من إيران مع اللاعبة الفرنسية بريجيت دوبوك. وفازت اللاعبة العراقية ورود المرشدي بالميدالية الذهبية في فئة القوس المركب للسيدات.