وفاة المغني الشهير ديميس روسوس عن 68 عاماً

5 صور

توفي الفنان العالمي Demis Roussos عن عمر ناهز الـ68 عاماً، في أثينا، فجر يوم أمس الأحد.

وقد أكّد مستشفى Hygeia في أثينا خبر وفاة النجم لوكالة " BBC" البريطانية.

Demis ولد في الإسكندرية عام 1946، بعد أن هاجر أجداده من اليونان إلى مصر في عشرينات القرن المنصرم. وبدأت حياته الموسيقية في جوقة الكنيسة الأرثوذكسية في الإسكندرية.

وكانت العودة إلى البلد الأمّ عندما كان مراهقاً، حيث اضطر إلى العمل لمساعدة عائلته، فبدأ يعزف على الترومبيت في نوادي أثينا.

أمّا اللقاء الأبرز في مسيرة Demis الموسيقيّة فكان مع المؤلف والموسيقيّ اليوناني فانجيليس باباثاناسيو في صيف 1966، حيث شكّل معه ومع لوكاس سيديراس فرقة Aphrodite’s Child، التي انتمى إلى أسلوبها في الروك الـ"بروغريسيف".

وبعد إصدارها 3 ألبومات، شعر أفرادها بالرغبة في الانفصال، فأصبح Demis مغنياً عالمياً.

وكانت انطلاقة النجم الراحل مع أغنية We Shall Dance، حيث بدأ يتصدّر المبيعات في فرنسا. ثمّ أطلق ألبومه الأوّل نهاية 1971، جامعاً فيه الفولكلور اليوناني وموسيقى البوب، وهو الأسلوب الذي اشتهر به.

وإلى جانب صوته الفريد، الذي يحمل بصمة خاصّة وبحّة يُمكن التعرف إليها في الحال من بين آلاف الأصوات، كان للفنان كاريزما خاصّة، جعلت نساء العالم ينجذبن إليه، من دون أن يتمتع فعلاً بشكل خارجيّ جذاب.

وعلى مرّ السنوات، مال Demis إلى البحث عن الفرادة في أغنياته، وعمد إلى المزج بين تأثيراته المختلفة، بفضل تنقّله بين الحضارتين اليونانية والمصرية وأدائه باللغة الفرنسيّة ولغات أخرى.

من أهمّ أغنيات الراحل: My Love، Goodbye، Forever and Ever، From Souvenirs to Souvenirs، My Only Fascination وغيرها ..

 
 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"