سميرة سعيد تدعم مصابي الإيدز وتتبنى حملة توعية مجتمعية

3 صور

في انعكاس لاهتمامها بالدور المجتمعي للفنان، حضرت النجمة سميرة سعيد المؤتمر الصحافي الخاصّ بـ "شبكة نهر"، بدعوة من د. شريف سليمان، بمشاركة نحو 15 جمعية أهليّة تعمل في مجال تقليل الضرر الواقع بسبب انتشار مرض نقص المناعة الشهير بالإيدز.

ودارت خلال المؤتمر حلقات نقاشية حول كيفيّة الحفاظ على الشباب وتغيير سلوكيّاتهم التي تعرّضهم لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة، وكيفية دعم المصابين به، في الوقت الذي تجري فيه توعية المجتمع كله على خطر الانتشار والعدوى.

بدوره، وصف د. شريف سليمان وجود سميرة سعيد بالفعّال والقوي، وقال: "اهتممنا في المؤتمر بتكريم روّاد عملوا في مجال الإيدز منذ سنوات، كما أعطينا شهادات للمتدرّبين على العمل التوعوي ومن تعلموا كيفية تقديم المشورات والفحص".

وأكد سليمان أنه في ظل حضور رجال الدين والحقوقيين كان ينقص المؤتمر الدور الفني، حيث شكر للفنانة سميرة سعيد تلبيتها الدعوة دون غيرها من الفنانيين الآخرين، نظراً إلى اهتمامها بالدور المجتمعيّ وبدعم القضايا الإنسانية، وأضاف: "وجود النجمة سميرة سعيد كان عاملاً قوياً، وقدّمت بظهورها في وسطنا تشجيعاً للجمعيات وأملاً للمتعايشين مع المرض. وقد تأثر الموجودون جداً بها، وسعدوا لظهورها، وأعتقد أن موقفها الإيجابي كان خير تمثيل لدور الفن في قضية مهمّة كانتشار مرض نقص المناعة".


يُذكر أنّ شبكة "نهر"، تُديرها الهيئة الدولية لصحّة الأسرة، ويدعمها "البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز".

والجدير بالذكر أيضاً أنّ سميرة سعيد كان لها سابق حضور في مؤتمرات تخصّ هذا الفيروس، حيث شاركت في المغرب عام 2005 في حملة ضدّ الإيدز.

 

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"